الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:26 م

تغيرات "فسيولوجية".. تفاصيل استبعاد اللاعبة يمنى عياد من أولمبياد باريس 2024

اللاعبة يمنى عياد

اللاعبة يمنى عياد

انتشرت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية عن استبعاد اللاعبة يمنى عياد من منافسات الملاكمة في أولمبياد باريس 2024 بسبب زيادة وزنها 700 جرام.

وجاء قرار الاستبعاد من قِبل رئيس اتحاد الملاكمة، وأمين صندوق اللجنة الأولمبية، عبدالعزيز غنيم.

اللاعبة يمنى عياد

استبعاد يمنى عياد

قرر رئيس اتحاد الملاكمة وأمين صندوق اللجنة الأولمبية، عبدالعزيز غنيم، استبعاد اللاعبة يمنى عياد من مباراتها أمام بطلة أوزبكستان ضمن منافسات الملاكمة في أولمبياد باريس 2024 في دور الـ32، بسبب زيادة وزنها 700 جرام.

وكشف غنيم عن تفاصيل الاستبعاد قائلًا: إن اللاعبة كان وزنها التنافسي 54 كيلو والمدربة المسؤولة عن قياس الوزن أرسلت لي صورة بالوزن في تمام الساعة 12:10 مساءً.

وتابع: أن اللاعبة خضعت لقياس الوزن في تمام الساعة السادسة صباحًا كتجربة قبل الميزان الرسمي في الساعة السابعة صباحًا، ولكن للأسف وُجد زيادة بوزنها 700 جرام.

التحقيق مع يمنى عياد

 وقرر رئيس اتحاد الملاكمة هيتعمل تحويل اللاعبة يمنى عياد إلى التحقيق، وعرضها على الاتحاد المصري، ومجلس إدارة اللجنة الألومبية، بجانب وزارة الشباب والرياضة.

تغييرات فسيولوجية

وفي تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أمير هشام، قال  رئيس اتحاد الملاكمة إن سبب زيادة الوزن 700 جرام حدوث تغييرات فسيولجية أثناء النوم لا دخل لنا فيها، مضيفًا أنه عرف ذلك بعد جلوسه معها وفهم الأمر.

اللاعبة يمنى عياد

وكانت اللاعبة يمنى عياد صاحبة ال 16 عامًا من ضمن اللاعبين الذين أسفرت عليهم قرعة منافسات الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل.

وكان من المُقرر أن تلتقي مع مع بطلة أوزبكستان في وزن 54 كجم في دور الـ 32 من أولمبياد باريس 2024.

بطولات يمنى عياد

ومن ضمن بطولات يمنى عياد توجتها بذهبية بطولة الحزام الذهبي برومانيا بعد فوزها في المبارة النهائية بطلة ويلز.

بالإضافة إلى تحقيقها ذهبية كأس إفريقيا " نيلسون مانديلا " للملاكمة. 

search