الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:29 م

شوكولاتة وتوت ومكسرات.. أكلات تساعد على محاربة الشيخوخة المبكرة

الشيخوخة المبكرة

الشيخوخة المبكرة

مريم جاد

A A

يمكن للشخص تأخير العلامات الواضحة للشيخوخة المبكرة بشكل كبير إذا كان حذرًا بشأن نظامه الغذائي وأسلوب حياته، حيث يمكن لما يأكله يوميًا أن يسهم بقدر كبير في تحسين جودة بشرته على المدى الطويل.

أسباب الشيخوخة المبكرة

قالت استشاري التغذية العلاجية لمياء هارون، إن الكثير من الأشخاص يتوجهون إلى الوجبات السريعة دون إدراك مدى الضرر الكبير الذي يلحق بهم نتيجة تناول هذا النوع من الأطعمة. 

وأوضحت لمياء هارون، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "8 الصبح" المذاع عبر شاشة "دي إم سي"، أن الأكلات التي تحتوي على الكثير من الدهون والمواد الصناعية واللحوم المصنعة والسكريات تتسبب في الإصابة بمشاكل في المناعة.

أطعمة تحارب الشيخوخة المبكرة

وأضافت "هارون"، أن نسبة العناصر الغذائية الموجودة في هذه الأطعمة قليلة، مما يؤدي إلى ضعف المناعة وحدوث مشاكل صحية مختلفة، بالإضافة إلى ظهور أعراض الشيخوخة سواء بشكل خارجي أو على الأعضاء الداخلية. 

وأوضحت أنه لتجنب الإصابة بالشيخوخة المبكرة في سن صغير، يجب أن تتضمن الوجبة التي يتناولها الشخص الكثير من الخضروات والألياف الطبيعية التي تعمل على تنظيف الجهاز الهضمي، وكذلك الفيتامينات والأملاح المعدنية، وأن يكون البروتين كافيًا.

أطعمة موصى بها

وتابعت هارون أن هناك أطعمة كثيرة تعمل على تأخير علامات الشيخوخة المبكرة منها: (التوت، زيت الزيتون، البيض، الطماطم، الشاي الأخضر، الشوكولاتة، والمكسرات)، مشددة على أهمية تضمين هذه الأطعمة في النظام الغذائي اليومي للحصول على فوائدها الصحية.

search