الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:18 م

بخصومات تصل لـ70%.. "التموين" تستعد لإطلاق الأوكازيون الصيفي

الأوكازيون

الأوكازيون

جهاد سداح

A A

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لإقامة الأوكازيون الصيفي، وذلك لطرح الملابس بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى، وفقًا لضوابط وضعتها الوزارة ليشعر المواطن بالفارق.

وأعلنت وزارة التموين في وقت سابق عن انطلاق الأوكازيون الصيفي لعام 2024، اعتباراً من يوم 5 أغسطس المقبل ولمدة شهر، على أن يكون لكل محل أسبوعين، وستصل التخفضيات ما بين 50 إلى 70%.

قال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه جاري تلقي طلبات المحال التجارية التي ترغب في المشاركة في الأوكازيون، مؤكدا على تقديم كافة تسهيلات الإجراءات لأصحاب المحلات، والتقديم سيظل مستمر حتى آخر يوم في الأوكازيون الصيفي، ويحق لكل محل مرخص تقديم أوراق مشاركته.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، لـ"تليجراف مصر" أن الأوكازيون سيتم على مرحلتين، وتصل مدة كل مرحلة إلى أسبوعين، لافتا إلى أن المرحلة الثانية هي الأكثر في نسبة الخصم، مما يزيد من القوة الشرائية ويحقق نشاطا اقتصاديا، خاصة أن المحال تزيد من الخصومات للجمهور.

وأشار إلى أنه جاري التنسيق مع كافة الجهات المعنية بشأن مراقبة المحال التي ستشارك على مدار الساعة، وفقًا لضوابط الأوكازيون لهذا العام وللتأكد من جودة السلع المعروضة.

ولفت المصدر إلى أهم ضوابط الأوكازيون، وهي تقديم التاجر المعلومات الوافية عن السلعة من مقاس وعناصر تكوين وتاريخ إنتاج وموعد انتهاء الصلاحية والوزن، بالإضافة إلى خصائص المنتج وشروط استخدامه.

وتابع، أنه يجب تقديم صاحب المحل للمشتري معلومات عن شروط التعاقد وإجراءاته، وعلامات الجودة والبيانات والشعارات والشهادات التي حصل عليها المنتج لضمان حق المستهلك.

وتقديم عرض كيفية تشغيل السلعة، ومعلومات عن نوع الخدمة ومكان تقديمها ومحاذير استخدامها، وفوائد استخدامها ومميزاتها، وفقًا للمادة رقم (9) من القانون رقم 181 لسنة 2018، لقانون حماية المستهلك.

وفي حالة وجود مخالفة سيتم تطبيق غرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز مليوني جنيه، أو مثلي قيمة المنتج محل المخالفة أيهما أكبر، وفقًا لقانون حماية المستهلك رقم (9) الذي يعاقب المخالف للقانون والضوابط.

وأشار المصدر إلى رقم الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، والخط الأرضي للوزارة 27942683، وذلك للإبلاغ عن المخالفين.

كما ذكر المصدر بعض السلع التي سيتم الاشتراك بها في الأوكازيون، وهي الملابس والأحذية وملابس المدارس، مشيرا إلى أن تحديد نسبة التخفيضات تعتمد على ماركة ونوع الملابس.

وأشار المصدر إلى عدد المحال التجارية التي شاركت خلال العام الماضي، والتي بلغت 3500 محل.

واختتم المصدر حديثه بأنه جاري فتح باب التقديم للراغبين في الأوكازيون الصيفي عن طريق مكاتب مديريات التموين المنتشرة في كافة المحافظات، لافتا إلى أن عليهم التوجه إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية التابعة لمحل إقامتهم مع بيان يوضح السعر قبل الخصم وبعده.

search