السبت، 28 سبتمبر 2024

09:06 م

بعد تراجع الاستهلاك.. الكهرباء تُوفر 127 مليون جنيه

أبراج كهرباء

أبراج كهرباء

مصطفى العيسوي

A A

تراجعت معدلات استهلاك الكهرباء خلال اليومين الماضيين، حيث سجلت أمس السبت نحو  36500 ميجاوات، نزولًا من 35700 ميجاوات يوم الجمعة الماضية، وفقًا لما كشف عنه وزير الكهرباء محمود عصمت.

وأوضح عصمت في بيان له اليوم، أن ذلك يأتي في ظل تراجع درجات الحرارة، والتي لها تأثير على الطاقة المولدة ومعدلات استهلاك الوقود، مشيرًا إلى أن تراجع الحمل الأقصى يؤدي إلى خفض استهلاك الوقود بقيمة 127 مليون جنيه لكل 1000 ميجاوات خفضا في الحمل الأقصى والاستهلاك على مدار اليوم تقريبًا.

وشدد وزير الكهرباء على استمرار المتابعة للشبكة القومية الموحدة ومعدلات الأحمال على مدار الساعة لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية وتحسين معدلات الأداء لتقديم خدمة كهربائية لائقة تتناسب مع اهتمام ودعم الدولة الدائم لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.

وفي يوم الإثنين الماضي كشف “تليجراف مصر” على لسان مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن معدلات استهلاك الكهرباء أول يوم لتنفيذ قرار تخفيف الأحمال (الأحد الماضي) سجّلت أعلى مستوى لها.

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن معدلات استهلاك الكهرباء، يوم الأحد الماضي، سجلت 37 ألف و800 ميجاوات، بزيادة تقدر بنحو 400 ميجاوات عن يوم السبت، المسجلة 37 ألف و400 ميجاوات.

وأضاف أنه تم تسجيل زيادة كبيرة في عدد البلاغات المقدمة من المواطنين في بشأن قطع التيار، حيث تجاوز عددها الأحد الماضي في الوردية الواحدة التي تقدر مدتها بـ8 ساعات أكثر من 100 بلاغ في محافظة  القاهرة، وهو أمر غير معتاد.

ولفت إلى أن هذه الانقطاعات نتيجة لأعطال في الكابلات الرئيسية المغذية للمناطق التي بها قطع للتيار نتيجة الموجات شديدة الحرارة التي تتعرض لها مصر حاليًا، التي تتسبب في تراجع كفاءة بعض المهمات الكهربائية، بالإضافة لانفجار بعضها بسبب زيادة الأحمال عليها.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:20 AM
    الفجْر
  • 06:47 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:10 PM
    العَصر
  • 06:43 PM
    المَغرب
  • 08:01 PM
    العِشاء
search