الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

شهادات "مضروبة".. ضبط كيانات تعليمية وهمية في محافظتين

أوراق وشهادات مزورة - صورة أرشيفيه

أوراق وشهادات مزورة - صورة أرشيفيه

محمد أبو الغيط

A A

ضبطت أجهزة الداخلية أحد الأشخاص بالإسماعيلية لإدارته كيانًا تعليميًا "بدون ترخيص" للنصب والاحتيال على المواطنين.
وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الإسماعيلية، بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية، للنصب والاحتيال على المواطنين.

وزعم المتهم منح ضحاياه شهادات دراسية ودورات تدريبية في مجالات مختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل بالمؤسسات والشركات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية. 

مطبوعات مجهولة المصدر

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته مجموعة من المطبوعات “مجهولة المصدر”، ومجموعة من طلبات واستمارات الالتحاق بالكيان، وإكليشيه، وهاتف محمول وكذا جهاز حاسب آلي "بفحصهما تبين احتواؤهما على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ضبط نصابة بالغربية

كما أسفرت الجهود عن ضبط إحدى السيدات بالغربية لإدارتها كيان تعليمي "بدون ترخيص" للنصب والاحتيال على المواطنين في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

جرائم الأموال العامة

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام إحدى السيدات (مقيمة بمحافظة الغربية) بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بالغربية، للنصب والاحتيال على المواطنين.

وزعمت المتهمة منح  الضحايا شهادات دراسية ودورات تدريبية في مجالات مختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل بالمؤسسات والشركات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية. 

وبتقنين الإجراءات تم ضبطها بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزتها عدد من الشهادات "مزورة" بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها للكيان ممهورة بخاتم شعار الجمهورية "مقلد" وآخرى معدة للتزوير وعدد من الإكليشيهات الخاصة بالكيان، وعدد من الكتب مجهولة المصدر، ودفتر تحصيل نقدية، ومجموعة من المطبوعات الدعائية وطلبات واستمارات الالتحاق بالكيان، وجهاز حاسب آلي "بفحصه تبين احتواؤه على آثار ودلائل تؤكد نشاطها الإجرامي. وتم اتخاذ اللازم حيالها.

search