الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:26 م

ضرب واعتداء.. إيقاف 4 محاميات بالإسكندرية عن ممارسة المهنة

عبد الحليم علام، نقيب المحامين

عبد الحليم علام، نقيب المحامين

محمد رمضان _ أسامة حماد

A A

قرر نقيب المحامين عبد الحليم علام، اليوم الأحد، إيقاف محاميات الإسكندرية الأربعة المعتديات على بعضهن بمحكمة الإسكندرية وإحالتهن إلى مجلس التأديب.

جاء ذلك بعد انتهاء نقابة الإسكندرية الفرعية من تحقيقاتها في واقعة تعدي المحاميات الصادر قرار بإيقافهن، وكذا ما بدر منهن من ممارسات تخالف تقاليد مهنة المحاماة وآدابها وأخلاقها وحفاظًا على هيبة المهنة أمام الجميع، واستجابة لمطالب الجمعية العمومية، بحسب بيان رسمي.

قرار رسمي من نقابة المحامين

كما قررت نقابة المحامين العامة وقف أطراف النزاع الأربعة وهن قمر محمود محمد حسن الزلباني وأميرة طارق السيد محمد عفيفي ونورهان حسين عبد الرحمن وهبة رشدي عبد الرحيم السيد؛ عن العمل ومنعهن من دخول غرف المحامين، ومنع دخولهن في كافة نوادي المحامين على مستوى الجمهورية، وإخطار المحاكم والنيابات بقرار الوقف وأيضًا وقف جميع الخدمات النقابية لهن، لحين الانتهاء من التحقيقات.

كما قررت النقابة منع النشر والظهور في وسائل الإعلام سواء المرئية والمسموعة بخصوص هذه الأحداث وتغليظ العقوبة في حالة مخالفة ذلك، ومسائلة أي محامٍ يضر بصورة المحامين في المجتمع.

محكمة الإسكندرية 

يذكر أن محكمة الإسكندرية الكلية شهدت يوم السبت 13 يوليو الماضي اعتداء ثلاث محاميات على محامية بالضرب داخل غرف حمامات المحكمة، والتعدي عليها بسلاح أبيض، وتمزيق يديها.

وحررت أميرة طارق عفيفي، محامية، محضرا حمل رقم 11290 لسنة 2024، في جنح المنشية، تتهم فيه زميلاتها، 3 محاميات، بالتعدي عليها بسلاح أبيض، وتحقق النيابة في الإسكندرية بالواقعة

وقالت المحامية أميرة محمد طارق، لـ"تليجراف مصر"، إن 3 محاميات، اعتدين عليها داخل حمام بمحكمة الإسكندرية الكلية.

 إستدراج المحامية للضحية

وأضافت "استدرجتها محامية، عن طريق الاتصال بها 7 مرات، حيث قامت الثانية رفقة الثالثة بربطها داخل الحمام لتتمكن الأولى من الاعتداء عليها وضربها بسلاح أبيض"كتر".

وواصلت “عند خروجي ملطخة بالدماء تساءلت ليه زملائي لم ينقذوني فأجابوا بأن هناك سيدتين وقفتا على باب الحمام، ومنعتا الحاضرين من الدخول”.

وتابعت، “أنها ليست المرة الأولى التي يتم الاعتداء عليها من المحامية الأولى حيث تكرر الأمر بالسباب والترويع بعد أن قامت بشكواها لنقيب المحامين، بسبب سوء أسلوبها ومعاملتها”.

وأشارت إلى أنها تقدمت بشكوى ضد المحامية المعتدية عليها لكن وقف ضدها الكثير من المحامين.

واستكملت “إحدى المتهمات وجهت شكوى ضدي بأني اعتديت عليها بالضرب في بطنها مما أدى لنزول جنينها” متابعة: “أنا معملتش كده أنا كنت مربوطة إزاي هضرب، وأنا صامدة علشان حقي”.

search