الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:23 ص

طبيبة نساء تكشف مفاجأة عن المتسبب في أزمة اللاعبة يمنى عياد

يمنى عياد

يمنى عياد

أحمد شوقي

A A

علقت الدكتورة أميمة إدريس، أستاذ النساء والتوليد، على أزمة بطلة الملاكمة يمنى عياد بعد زيادة وزنها 700 جرام وانسحابها من منافسات أولمبياد باريس 2024.

متلازمة الطمث 

وأوضحت إدريس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الإعلامي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: “أي بنت أو فتاة قبل الدورة الشهرية تصيبها متلازمة الطمث وهو الأمر الذي يتسبب في زيادة وزنها”.

تغيرات فسيولوجية

وأكدت أن "أكثر من 60% من الفتيات يتعرضن لزيادة الوزن بسبب التغيرات الفسيولوجية الناتجة عن الدورة الشهرية، حيث تزيد أوزانهن لأكثر من 700 جرام نتيجة احتباس المياه بفعل عوامل الدورة أو تكيس المبايض".

ولفتت إدريس إلى أن الدورة الشهرية مدتها تتراوح ما بين 5 إلى 7 أيام وبالتالي لاعبة الملاكمة يمنى عياد ستعود إلى وزنها الطبيعي بعد انتهاء تلك المدة".

أزمة يمنى عياد

وتابعت: “كان من الممكن أن تحصل بطلة الملاكمة يمنى عياد على دواء معين يساعد في إنزال المياه المحتبسة بجسدها بسبب الدورة الشهرية، وبالتالي تعود لوزنها الطبيعي أو ينخفض وزنها قبل موعد الدورة الشهرية بفترة كإجراء احترازي”.

المتسبب في أزمة يمنى عياد

وألقت إدريس، باللوم على طبيب اللاعبة قائلة: "اللي غلطان في أزمة يمنى عياد الطبيب الخاص بها".

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة ياسر إدريس، حققت في واقعة لاعبة الملاكمة يمنى عياد والتي اضطرت إلى الانسحاب من المنافسات بسبب زيادة وزنها 700 جرام عن الوزن الرسمي لها.

ووفق بيان اللجنة الأولمبية: “”إن اللاعبة عانت عند وصولها إلى باريس من زيادة في الوزن ناتجة عن ظروف وملابسات يوم السفر والطيران”.

وقال البيان: “ استطاعت تحقيق الوزن الخاص بعد اتباعها برنامج خاص في الأيام السابقة للمنافسة وبعد وصولها إلى باريس”.

وتابع البيان: “اللاعبة فوجئت بتغيرات فسيولوجية وهرمونية مفهومة لكل السيدات والآنسات والأطباء ونتحفظ على ذكر التفاصيل طبقا لأعرافنا وتقاليدنا المصرية وحفاظا على حقوق ونفسية اللاعبة”.

وبحسب البيان “هناك تقرير تفصيلي من اللجنة الطبية يؤكد عدم توجيه أي مسئولية على اللاعبة والجهاز الفني والإداري، ومن يريد الاطلاع عليه من المتخصصين يتفضل في اللجنة”.

نتائج يمنى عياد قبل التأهل إلى أولمبياد باريس

النتائج المحلية:

1- بطولة الجمهورية للسيدات لمدة 3 سنوات

النتائج الدولية:

1- الميدالية البرونزية في دورة ألعاب البحر المتوسط الجزائر 2022 – لتصبح اول لاعبة مصرية تحرز ميدالية بدورة ألعاب البحر المتوسط.

2- الميدالية الذهبية و الحصول على كأس أفريقيا بجنوب أفريقيا 2024.

3- حاصلة على الحزام الذهبي في بطولة الحزام الذهبي رومانيا 2024 كأول ملاكمة مصرية تحرز هذا الحزام فى البطولة.

4- الميدالية الفضية في الدورة التاهيلية كأول ملاكمة مصرية تتأهل الى دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024.

وقامت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس بالتحقيق في واقعة لاعبة الملاكمة المصرية يمنى عياد والتي اضطرت إلى الانسحاب من المنافسات بسبب زيادة وزنها 700 جرام عن الوزن الرسمي لها.

search