الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:47 ص

"اتصالات" ترفع أسعار باقات الإنترنت الأرضي

الإنترنت الأرضي

الإنترنت الأرضي

حسن راشد

A A

رفعت شركة اتصالات أسعار باقات الإنترنت الأرضي، كثاني شركة عاملة في السوق المصري تتخذ الخطوة بعد الشركة المصرية للاتصالات، التي أعلنت زيادات جديدة على باقتها الجمعة 5 يناير.

أسعار باقات الإنترنت الأرضي من اتصالات

وجاءت أسعار باقات شركة اتصالات الجديدة بعد إعلان رفعها:

باقة 140 جيجا بـ160 جنيهًا

باقة 200 جيجا بـ225 جنيهًا

باقة 300 جيجا بـ330 جنيهًا 

باقة 600 جيجا بـ650 جنيهًا

باقات اتصالات الجديدة

وتستعد باقي شركات الاتصالات “أورنج - فودافون” لزيادة أسعار باقات الإنترنت الأرضي، عقب الحصول على موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بحسب مصادر في سوق الاتصالات.

كما تترقب شركات المحمول موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على زيادة أسعار الخدمات (الباقات- الدقائق - الرسائل)، حسبما ذكرت مصادر مطلعة في سوق الاتصالات.

قالت المصادر لـ"تليجراف مصر"، إن الأمر يأتي بعد زيادة تكلفة باقات الإنترنت الأرضي، حيث حصلت الشركات على وعد مسبق من “تنظيم الاتصالات” بزيادة أسعار الخدمات خلال الربع الأخير من 2023، إلا أن الظروف التي شهدتها الدولة أدت إلى تأجيل الأمر.

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، هو الجهة الحكومية المسؤولة عن وضع خطط وقواعد ولوائح سوق الاتصالات في مصر، بجانب تنظيم العلاقة بين أصحاب المصالح في القطاعات من مُشغلي الخدمة والمستخدمين، إضافة إلى الحفاظ على حقوق المستخدمين.

وتعمل في مصر أربع شركات محمول “أورنج، واتصالات، وفودافون، وي”، يتقدّم جميعها بطلبات إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لزيادة أسعار الخدمات منذ 2016، بحسب رئيس الجهاز، المهندس حسام الجمل.

search