الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:24 ص

658 طالبا يؤدون اختبارات القدرات بكلية الفنون التطبيقية

اختبارات القدرات بكلية الفنون التطبيقية

اختبارات القدرات بكلية الفنون التطبيقية

إيمان فكري

A A

استقبلت كلية الفنون التطبيقية اليوم، 658 طالبًا وطالبة من طلاب الثانوية العامة في إطار اليوم الثالث لاختبارات القدرات.

وأكد رئيس الجامعة، الدكتور السيد قنديل، تشكيل لجان داخل كل كلية لمتابعة سير الاختبارات على مدار اليوم، مشددًا على أهمية توفير سبل الراحة للطلاب.

وأضاف قنديل: “نحرص على تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب لإظهار قدراتهم الفنية والإبداعية، فاختبارات القدرات تعد مرحلة مهمة في مسيرتهم الأكاديمية، ونسعى لضمان إجرائها بكل شفافية وكفاءة”.

موقع تسجيل اختبارات القدرات 

وسيستمر موقع التنسيق الإلكتروني، في استقبال رغبات طلاب شهادة الثانوية العامة المصرية لهذا العام 2024، لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء يوم الخميس الموافق 8-8-2024، علمًا بأن الموقع سيكون مُتاحًا أمام الطلاب على مدار 24 ساعة.

أصبح بإمكان طلاب الثانوية العامة الآن التسجيل ودفع الرسوم الخاصة بالاختبارات بشكل إلكتروني كامل عبر موقع التنسيق الإلكتروني من هنـــــــــا.

اختبارات القدرات لكلية الفنون التطبيقية 

وتشمل اختبارات القدرات لكلية الفنون التطبيقية اختبارًا مهاريًا مدته 150 دقيقة، يبدأ الساعة 10 صباحًا، ويتضمن سؤالين في الرسم والتصميم الابتكاري. ويشترط للنجاح حصول الطالب على نسبة 60% من إجمالي الدرجات.

وقد وضعت الجامعة مجموعة من الإرشادات للطلاب، منها منع استخدام الهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية داخل قاعة الاختبار، والحضور قبل الموعد بساعة على الأقل، مع التأكيد على عدم تصوير الاختبار أو نشره بأي وسيلة.

أوراق اختبارات القدرات لكلية الفنون التطبيقية

وأوضحت الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية، أنه يتطلب على الطالب إحضار بعض الأدوات أثناء تأدية الاختبار وهي أقلام الرصاص وممحاة، مسطرة 50 سم، أقلام الفلوماستر وألوان خشبية، أدوات هندسية (مسطرة، مثلث، برجل).

كما أكدت أنه يتطلب على الطالب إحضار إثبات الشخصية الخاص بالطالب وصورة من رقم الجلوس، بالإضافة إلي صورة شخصية واستمارة تسجيل التنسيق.

search