الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:26 ص

فشل جديد.. زوجي التجديف يحقق المركز الأخير بأولمبياد باريس

التجديف الزوجى

التجديف الزوجى

محمد فتحى

A A

ودع الثنائي أحمد خالد تيتو ومحمد علاء قوطة، منافسات القارب الزوجي مزدوج المجداف خفيف الوزن، بعد احتلالهما المركز الخامس والأخير بمنافسات الترضية في التجديف خلال منافسات أولمبياد باريس. 

ونافس الثنائي خلال تلك المرحلة ضد منافسين من اليونان وفرنسا وتشيلي والأرجنتين، ليحققا المركز الخامس بزمن قدره 7 دقائق و14 ثانية.

ومن المقرر أن ينافس الثنائي في المراكز الأخيرة من الثالث عشر إلى السادس عشر.

أزمة آية السيد 

وفي سياق آخر، كشف الاتحاد، أنه لا توجد لاعبة مصرية من الأساس تشارك في منافسات التجديف باسم آية السيد كما ادعى ذلك أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

ويشارك الاتحاد المصري للتجديف بـ 3 لاعبين وهم عبدالخالق البنا، أحمد خالد، محمد علاء قوطة.

وطالب الاتحاد المصري للتجديف، الجميع بضرورة عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وانتشرت خلال الساعات الماضية صورة للاعبة منتخب التجديف السعودية كاريمان أبو الجدايل، مصحوبة بتعليق عن أنها اللاعبة المصرية آية السيد التي شاركت في أولمبياد باريس.

وفي سياق المنافسات، تأهلت لاعبة منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة، ندى حافظ، إلى دور الـ16 بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد الفوز على بطلة أمريكا بنتيجة 15-13.

أول ميدالية في الأولمبياد

تأهل حافظ، يأتي بعد تحقيق البطل المصري محمد السيد، الميدالية البرونزية بعد الفوز على المجري تيبور أندراسفي في سلاح سيف المبارزة بنتيجة 8-7، ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024، لتكون أول ميدالية لمصر في هذه الدورة.

يشارك الاتحاد المصري للسلاح بـ21 لاعبًا ولاعبة بواقع 16 لاعبًا أساسيًا و5 لاعبين احتياطي، وجاءت القائمة كالتالي:

سلاح الشيش رجال: محمد ماهر حمزة، علاء الدين أبو القاسم، عبدالرحمن طلبه، محمد عصام.

سلاح الشيش سيدات: يارا الشرقاوي، سارة عمرو، ملك ماهر، نهي هاني.

سلاح السيف رجال: زياد السيسي، أدهم معتز، محمد عامر، وياسين خضير.

سلاح السيف سيدات: ندى حافظ.

سيف المبارزة رجال: محمد السيد، محمد ياسين، محمود محسن، ومحمود السيد.

سيف المبارزة سيدات: ناردين إيهاب، شيرويت جابر، آية شريف، لولوه محمد.

محمد السيد: إحساسي الآن لا يُوصف

كان محمد السيد، المتوج بالميدالية البرونزية في منافسات سلاح المبارزة فردي رجال، أكد بعد تتويجه بالميدالية، أن عامل الجمهور كان في صالح منافسه في قبل النهائي.

وتوج محمد السيد، لاعب منتخب مصر (المصنف العاشر)، بالميدالية البرونزية في منافسات سلاح المبارزة فردي رجال، بعد الفوز على اللاعب المجري تيبور أندراسفي (المصنف الـ16) بالنقطة الذهبية بنتيجة (8-7)، في أولمبياد باريس 2024.

وخسر محمد السيد قبل النهائي أمام الفرنسي صاحب الأرض، يانيك بوريل. وقال السيد في تصريحات عبر أون تايم سبورتس: "أنا كسبت قبل كدا يانيك بوريل، ولكن هو اليوم كان أفضل خصوصًا مع دعم الجماهير، وكل المباريات مهمة".

أضاف: "الحمدلله إحساسي الآن لا يوصف بعد كرم ربنا، والبطولة ما زالت مستمرة هناك منافسات الفرق خلال الأيام القادمة".


 

search