الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:13 ص

المصنف الأول بلعبته لم يحقق ميدالية في باريس.. من هو زياد السيسي؟

زياد السيسي

زياد السيسي

ماريا روماني

A A

خسر زياد السيسى، لاعب مصر لسلاح السابر، الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024، أمام بطل إيطاليا بنتيجة 15-12، وهو ما أثار استغراب من كانوا يعقدون آمالا كبيرة على المصنف الأول في اللعبة، في تحقيق ميدالية أولمبية بعد وصوله نصف نهائي أولمبياد باريس، ما جعل الكثيرون يتساءلون من هو زياد السيسي؟.

فاز زياد السيسي في منافسات سلاح السابر فردي في أولمبياد باريس 2024 على الأرجنتيني دي ماريا باسكوال بنتيجة 15-11 في دور الـ32، ثم فاز على الأمريكي ميتشيل سارون بنتيجة 15-13 في دور لـ16، كما حقق السيسي الفوز على الألماني ماتياس سرايو في دور الثمانية بنتيجة 15-14، ليتأهل إلى دور نصف نهائي منافسات السلاح.

زياد علي السيسي لاعب سلاح السابر ولد 15 ديسمبر 1994 بمحافظة الإسكندرية، بدأ حياته الرياضية بممارسة كرة السلة واقترحت عليه والدته ممارسة لعبة فردية، فبدأ بسلاح السابر.

ما هو مؤهل زياد السيسي؟

درس السيسي هندسة الميكانيكا في جامعة ولاية واين في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم تزوج من لاعبة الإسكواش نوران جوهر عام 2022، وفاز زياد في العام التالي لزواجه بالميدالية البرونزية في منافسات سيف السلاح الفردي في بطولة العالم بميلانو عام 2023.
 

زياد السيسي

ميداليات حصل عليها زياد السيسي

صنف السيسي كأول مبارز يمثل مصر ويفوز بميدالية في مسابقة فردية في بطولة العالم، وذلك بعد حصوله على الميدالية البرونزية في منافسات سيف السلاح الفردي بميلانو عام 2023.

حصل السيسي على الميدالية البرونزية في منافسات السيف الفردي، في بطولة كأس العالم عام 2022 التي أقيمت في الجزائر، كما عمل زياد كمدرب في نادي تيم مورهاوس للمبارزة، في أثناء تواجده بالولايات المتحدة الأمريكية.
 

زياد السيسي  

ماذا قال زياد السيسي بعد خسارته؟

“أعتذر لأنني لم أحقق ميدالية وأرفع رؤوسكم، وأتمنى أن يحقق زملائي نتائج أفضل”، بهذه الكلمات عبر زياد السيسي عن حزنه بعد خسارته الميدالية البرونزية، مشيرًا إلى إنه أنه كان بحاجة للتركيز بشكل أكبر.

أضاف السيسي في تصريحات تلفزيونية، “لعبت لسنوات طويلة لتحقيق حلم والداي الراحلين لأنهما تعبوا معي كثيرا، الحمد لله هذه إرادة الله، وقدر الله ما شاء فعل”.
 

زياد السيسي
search