الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:57 ص

خصومات تصل لـ40%.. مصروفات جامعة سيناء للعام الدراسي الجديد

 جامعة سيناء

جامعة سيناء

إيمان فكري

A A

أعلنت جامعة سيناء، برئاسة الدكتور جيهان فكري، فتح باب التقديم لطلاب الثانوية العامة للالتحاق والدراسة بكليات الجامعة، وللطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والأزهرية، وما يعادلها، للعام الجامعي الجديد 2024-2025، بفرعيها بمدينة العريش شمال سيناء والقنطرة في الإسماعيلية.

جامعة سيناء 

وأوضحت جامعة سيناء، تفاصيل المصروفات الدراسية للعام الجامعي الجديد 2024-2025، والرسوم الإدارية الخاصة بكل كلية في الفروع، لافتة إلى أن هناك خصومات تصل إلى 40% بكليات فرع العريش و30% بكليات فرع القنطرة، مع استمرار الخصومات طوال سنوات الدراسة المنظمة بالجامعة.

وأكدت أنه جاري التجهيز لإعلان حزمة من المنح الدراسية سواء لأوائل الثانوية العامة والشهادات المعادلة العربية والأجنبية أو الفئات المستحقة، مثل منح أبناء سيناء وشهداء الجيش والشرطة وذوي الهمم.

فروع جامعة سيناء 

وتضم جامعة سيناء في فرع العريش كليات: الصيدلة وطب الأسنان والهندسة وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، بالإضافة إلى كلية العلاج الطبيعي ومقرها فرع القنطرة.

وتقدم جامعة سيناء عدد من البرامج الدراسية والتخصصات الهامة التي تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وتشمل تخصصات: الهندسة المدنية والمعمارية في تخصصي التصميم الداخلي العمارة والتخطيط، والهندسة الكهربية والحاسب الآلي في تخصصات: هندسة الإلكترونيات والاتصالات وهندسة القوى والآلات الكهربية وهندسة الحاسبات والتحكم وهندسة الاتصالات والمعلومات، بالإضافة إلى الهندسة الميكانيكية في تخصصات: هندسة التصميم والإنتاج وهندسة القوى الميكانيكية وهندسة الميكاترونيكات، إلى جانب الهندسة الطبية الحيوية.

وتتضمن الجامعة كلية تكنولوجيا المعلومات وتشمل برامج علوم الحاسب وهندسة البرمجيات ونظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار وتكنولوجيا المعلومات، كما تضم الجامعة في فرع العريش كليات الصيدلة وطب الأسنان والهندسة وكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب.

أما كليات فرع القنطرة فتضم كليات الصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والهندسة وكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب وكلية الإعلام إنجليزي وإعلام عربي وكلية إدارة الأعمال.

مصروفات جامعة سيناء فرع العريش

وتأتي مصروفات كليات جامعة سيناء بفرع العريش، كما يلي:

كلية الصيدلة: 127.990 ألف جنيه.

كلية طب الأسنان: 184.991 ألف جنيه.

كلية الهندسة: 58.790 ألف جنيه

كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب: 71.072 ألف جنيه.

مصروفات جامعة سيناء فرع القنطرة

أما مصروفات كليات جامعة سيناء بفرع القنطرة، فهي كالتالي:

كلية الصيدلة: 142.197 ألف جنيه.

كلية طب الأسنان: 192.512 ألف جنيه.

كلية العلاج الطبيعي: 128.113 ألف جنيه.

كلية الهندسة: 53.681 ألف جنيه.

كلية تكنولوجيا المعلومات: 80.959 ألف جنيه.

كلية الإعلام (إنجليزي): 51.441 ألف جنيه.

كلية الإعلام (عربي): 45.162 ألف جنيه.

كلية إدارة الأعمال: 52.652 ألف جنيه.

وأوضحت جامعة سيناء، أن هذه الأسعار بخلاف نسب المنح والخصومات التي تقررها الجامعة لطلاب الثانوية العامة.  

search