الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:32 ص

الحكم على 35 متهما في قضية "قطار طوخ" 24 سبتمبر

أرشيفية

أرشيفية

القليوبية - أحمد خطاب

A A

قررت محكمة جنايات بنها، اليوم، تأجيل محاكمة 35 متهما في انقلاب قطار بمنطة “سندنهور” بمحافظة القليوبية، والمعروفة إعلاميا باسم "حادث قطار طوخ"، وراح ضحيته 25 شخصا وأصيب 152، إلى جلسة جلسة 4 سبتمر المقبل للنطق بالحكم.

وجاء في أمر إحالة لقضية إلى المحكمة، أن المتهم الأول والثاني، عبثا بالمعدات والأحهزة الخاصة بالقطارات وبتسيير حركتها على الخطوط، وذلك بأن عطلا أحد وسائل الأمان "جهاز التحكم ATC"، والذي فقدت منفعته وهي تهدئة سرعة القطار قبل انقلابه. 

المتهم الثاني، وهو مساعد قائد القطار، بصفته موظف عمومي بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، زور في محرر رسمي وهو دفتر توقيع السائقين والوقادين الطوالي على القطارات عن يوم 18 أبريل 2021،  بينها توقيع نسبه زوراً للمتهم الأول يفيد استلام الأخير على خلاف الحقيقة لمهام عمله كقائد القطار رقم 949 محل الواقعة، لاستكمال طاقم العمل به لإضفاء المشروعية على حركة تسيير القطار والإذن بتحركه، على النحو المبين بالأوراق.

المتهمون جميعا فيما عدا الثالث حتى الثاني عشر والأخير، استعملوا المحررات المزورة محل الاتهامات أنفة البيان، فيما زورت من أجله مع علمهم بتزويرها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

المتهم الثالث والثلاثون أحرز جوهراً مخدرا "حشيش" بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

search