الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:52 ص

"كان حرّان".. غرق طفل أثناء الاستحمام في نيل الأقصر

نيل أسوان - أرشيفية

نيل أسوان - أرشيفية

الأقصر - أحمد العطيفي

A A

لقي فتى مصرعه غرقًا في نهر النيل بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر في أثناء محاولته الهروب من حرارة الجو الشديدة التي شهدتها المنطقة.

بداية الواقعة 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر بلاغًا من شرطة النجدة يفيد بغرق فتى في نهر النيل بإسنا. وعلى الفور، تم الدفع برجال الإنقاذ النهري والإسعاف والأجهزة المعنية إلى موقع البلاغ.

حرباً من الحر

وتبين أن الفتى، الذي يبلغ من العمر 15 عامًا، غرق في أثناء استحمامه هربًا من حرارة الجو، ولا تزال جهود البحث عن جثة الفتى جارية من قبل رجال الإنقاذ النهري.

أدوية تهدد الصحة

في واقعة أخرى، جرت تفاصيلها في وقت سابق، ضبط جهاز حماية المستهلك بمحافظة الأقصر، برئاسة اللواء محمد فاضل، صيدلية غير مرخصة تزاول نشاطها في منطقة نجع الطويل بمركز ومدينة الطود.

وبدأت الواقعة بورود معلومات إلى قسم التراخيص التابع لفرع هيئة الدواء المصرية بالأقصر، تفيد بوجود مكان يزاول نشاطه كصيدلية ويتداول الأدوية والمستحضرات الطبية دون الحصول على ترخيص.

تم التنسيق مع جهاز حماية المستهلك بالأقصر لتشكيل لجنة مشتركة للتحقق من الأمر.

صيدلية بدون ترخيص

وبعد تقنين الإجراءات، تبيّن أن المكان يملكه شخص يُدعى "أ.أ"، يعمل صيدلانيًا ومقيم بالدبابية مركز إسنا، وليس لديه أي أوراق خاصة بترخيص الصيدلية.

وعند التوجه إلى الصيدلية، تبين أنها تزاول النشاط، وبعد التفتيش، تم العثور على أدوية مخالفة للأحكام المنصوص عليها في المادة 11 والمادة 71 من قانون مزاولة مهنة الصيدلة، بالإضافة إلى عدم احتواء المكان على الاشتراطات الصحية المنصوص عليها بالقرارات الوزارية.

واتضح أن الأدوية مخزنة بطريقة تؤثر في صلاحيتها، ما يشكّل خطورة على صحة متعاطيها.

إعدام المضبوطات

وأوصت اللجنة بإعدام المضبوطات عبر طريق محارق مديرية الشؤون الصحية، وتم أخذ تعهد من الصيدلي بعدم التصرف في أي أدوية حتى صدور قرار النيابة العامة.

وحُرر محضر إثبات واقعة، وتم إخطار الجهات المختصة لمتابعة التحقيقات بإشراف من المحامي العام لنيابات الأقصر.

search