الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:00 ص

الإعدام شنقًا لعامل قتل والدته وألقى بجثتها في بئر بالإسكندرية

محكمة - أرشيفية

محكمة - أرشيفية

الإسكندرية - آلاء محمود

A A

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد العاطي مسعود شعلة، بالإعدام شنقًا لعامل بمصنع سكر لاتهامه بقتل والدته.

عامل يقتل والدته

أظهرت التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث،في القضية رقم 8878 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة العامرية ثان، أن المتهم "ب.م.ع"، العامل بمصنع السكر، قتل والدته “ش.م.ا”، وتكشفت تفاصيل الجريمة  عقب ملاحظة اختفاء المجني عليها، حينها ادعى المتهم أمام شقيقته أن والدتهما توجهت إلى محافظة القاهرة لزيارة أحد الأطباء، ولكن بعد زيادة مدة اختفائها، سارعت الشقيقة بتحرير محضر بالواقعة.

كشفت التحريات أن المتهم كان قد عقد النية على قتل والدته نتيجة خلافات سابقة بينهما. وفي يوم الواقعة، توجه المتهم إلى محل سكن والدته حاملًا سلاحًا أبيض، وتعدى عليها حتى فارقت الحياة، وبعد ارتكاب الجريمة، قام بتغليف الجثمان ببطانية وألقى به مع الأسلحة المستخدمة، في أحد الآبار المجاورة لمكان السكن، كما سرق بعض المنقولات المملوكة للمجني عليها.

الإجراءات القانونية

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، بلاغًا من ضباط قسم شرطة العامرية ثان، يفيد بالعثور على جثة المجني عليها، وتحرر محضر بالواقعة، وأُحيلت القضية إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق، وقررت إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت حكمها بالإعدام شنقًا ضد المتهم.

المشدد 15 عامًا لمديرة مركز مساج بالإسكندرية

في واقعة أخرى، قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي، اليوم، بالسجن المشدد 15 عامًا غيابيًا على ربة منزل بتهمة إدارة مركز مساج واستخدامه في أعمال مخلة ومنافية للأداب.

وغرّمت المحكمة المتهمة مبلغ 500 ألف جنيه، بالإضافة إلى غلق المركز ومصادرة الأدوات والمنقولات بداخله، ومحو صفحة “فيسبوك” الخاصة بالمركز.

تفاصيل القضية

تعود تفاصيل القضية إلى قيام المتهمة "س.ع.ا"، ربة منزل، بإنشاء مركز مساج والترويج له على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استغلت حسابها الالكتروني على “فيسبوك” لجذب العملاء إلى المركز.

وأظهرت التحقيقات أن المتهمة استخدمت المركز كغطاء لممارسة أنشطة منافية للآداب، متخذةً من المسكن مكانًا لممارسة هذه الأنشطة بمقابل مادي.

وكشفت التحقيقات أن المتهمة كانت تقوم باقتسام جزء من الأموال مع الفتيات اللاتي كانت تستغلهن في تلك الأنشطة، نظرًا لصغر أعمارهن وحاجتهن للمال.


 


 

search