الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:31 ص

متى تبدأ الدراسة في السعودية 1446؟

الجدول الدارسي بالسعودية

الجدول الدارسي بالسعودية

خاطر عبادة

A A

يتساءل كثير من الطلاب حول متى تبدأ الدراسة في السعودية 1446 هجريًا، وذلك في ضوء تنامي الشائعات حول صدور قرار وزاري بتأخير موعد بداية الدراسة في العام الدراسي الجديد عن الموعد المقرر، حتى انتهاء الموجة الحارة.

موعد بدء الدراسة في السعودية 

متى تبدأ الدراسة في السعودية 1446

وتم تداول أنباء مؤخرًا بين الطلاب والمعلمين السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تأجيل موعد بداية الدراسة حتى نهاية أغسطس المقبل،  بزعم تعرض المملكة السعودية لموجة شديدة الحرارة، وأن درجات الحرارة خلال تلك الموجة قد تصل إلى 52 درجة مئوية في أنحاء عدة داخل المملكة السعودية.

موعد بدء الدراسة في السعودية 1446

وفي السطور التالية، نوضح موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، في المملكة العربية السعودية، والجدول الزمني للعام الدراسي الجديد.

وردًا على الشائعات بشأن تأجيل موعد بداية العام الدراسي الجديد حتى نهاية أغسطس، وذلك في ضوء إعلان المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، عن وصول موجة شديدة الحرارة للبلاد، والتي قد ترفع درجات الحرارة لأرقام غير مسبوقة، فقد أكدت وزارة التعليم بالمملكة السعودية أنه من المقرر أن توافق بداية العام الدراسي الجديد 1446، يوم الأحد 18 أغسطس، و 14 صفر هجريًا، وبذلك تنتهي إجازة الصيف رسميًا للطلاب، والتي تكون قد استغرقت حوالي شهرين منذ بدايتها في 10 يونيو الماضي، حتى 18 أغسطس المقبل.

وفي ضوء بيان وزارة التعليم السعودية، فإنه لن يتم تأجيل موعد بداية العام الدراسي الجديد، حيث لم تذكر وزارة التعليم بالمملكة حدوث أي تغيير في الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد، كما لم تصدر أوامر وزارية أو ملكية متعلقة بتأجيل الدراسة عن الموعد الذي أقرته وزارة التعليم السعودية من قبل في يوم 18 أغسطس.

 

أيام الإجازات في العام الدارسي الجديد 1446

تصل إجازات العام الدراسي الجديد إلى 60 يوم تقريبًا، وفقا للجدول الزمني الذي حددته وزارة التعليم بالمملكة للعام الجديد، وهي كالتالي:


-إجازة اليوم الوطني، وتوافق 23/22 سبتمبر.

-إجازة الخريف توافق 8 نوفمبر.

-تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي، يوم 3 يناير ، وتنتهي يوم 11 يناير.

-إجازة يوم التأسيس توافق 23 فبراير.

-إجازة الشتاء توافق 24 فبراير.

-إجازة عيد الفطر المبارك توافق 20 مارس وتمتد حتى 25 مارس.

-تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك، يوم 30 مايو حتى يوم 14 يونيو.

-توافق إجازة نهاية العام الدراسي يوم 26 يوليو.

search