السبت، 05 أكتوبر 2024

01:29 م

بتمويل 40 ألف جنيه.. خطة تمويل المشروعات الصغيرة للشباب

تمويل المشروعات - تعبيرية

تمويل المشروعات - تعبيرية

نيفين عبد الغني

A A

كشف نقيب الزراعيين سيد خليفة، تعاون نقابتي الزراعيين والمعلمين مع جهاز تنمية المشروعات، لتدريب الشباب على إقامة مشروعات زراعية وإنتاجية صغيرة ومتناهية الصغر بتمويل من 20 إلى 40 ألف جنيه.

وقال خليفة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى ويذاع على فضائية "صدي البلد"، إن أي شخص في الريف بإمكانه الحصول على هذه القروض وبدء مشروعه على الفور، مع تقديم الدعم التدريبي والفني، وعمل دراسة جدوى للمشروع وتيسير الكثير من الإجراءات الخاصة.

4 قطاعات مستهدفة

وأضاف أن الحكومة تستهدف 4 قطاعات رئيسية في برنامجها الحالي، وهي الزراعة والسياحة والصناعة وتكنولوجيا المعلومات، ولديها استراتيجية للارتقاء بالمشروعات الزراعية خاصةً المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من خلال جهاز تنمية المشروعات الذي كان يطلق عليه سابقًا الصندوق الاجتماعي.

وتابع أن هذا الجهاز له العديد من الأنشطة في جميع المحافظات ويعمل الآن علي زيادة الإنتاجية الزراعية من خلال تحويل الثقافة الاستهلاكية إلى الإنتاجية، وذلك من خلال المشروعات متناهية الصغر في الريف سواء تربية الدواجن أو تسمين المواشي أو انتاج عسل النحل وغيرها من المشروعات الصغيرة من خلال التمويل البسيط. 

وأكد ان المبادرة بدأت بالفعل في محافظات الإسماعيلية والفيوم والمنوفية، وحققت نتائج جيدة ومستهدف 8 محافظات أخرى خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن النقابة تسعى لتذليل العقبات من أجل تمويل مشروعات الشباب.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search