الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:00 ص

تصرف غير لائق من أفشة بعد تبديله أمام سيراميكا (فيديو)

محمد مجدي أفشة

محمد مجدي أفشة

هيثم موسى

A A

اعترض محمد مجدي أفشة لاعب النادي الأهلي، بشكل غير لائق، بعد قرار المدير الفني للقلعة الحمراء مارسيل كولر، بتبديله خلال مواجهة سيراميكا كليوباترا، التي جمعتهما في الدوري الممتاز “دوري نايل”. 

 وقام كولر بالدفع بـ حسين الشحات بدلًا من أفشة في الدقيقة 70 من عمر المباراة، ليخرج أفشة غاضبًا ويلوح بيده ضد الجهاز الفني بقيادة كولر، في إشارة منه للاعتراض على قرار التغيير. 

وحاول محمود عبدالمنعم كهربا مهاجم الأهلي، احتواء غضب أفشة، بعد جلوسه على دكة البدلاء والجهاز الفني، وسط تجاهل من خالد بيبو مدير الكرة بالقلعة الحمراء لـ أفشة الذي كان يعبر عن حزنه لـ زملائه بعد تغييره من أرض الملعب. 

الأهلي يكتسح سيراميكا كليوباترا 

و واصل النادي الأهلي سلسله انتصاراته باكتساح سيراميكا كليوباترا بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مؤجلات الجولة الـ19 من مسابقة الدوري الممتاز “دوري نايل”. 

هدف الأهلي الأول

وتقدم الأهلي بالهدف الأول عن طريق وسام أبو علي بالدقيقة 37 بتسديدة على يمين الحارس ارتطمت بالقائم وسكنت الشباك بعد متابعة لتسديدة إمام عاشور التي ارتدت من المدافعين.

هدف سيراميكا في مرمى الأهلي

وتعادل سيراميكا كليوباترا في الدقيقة 50 من عمر المباراة، بعد كرة طويلة أخطا دفاع الأهلي في التعامل معها وصلت عند إيجولا مررها أرضية داخل منطقة الجزاء سددها قندوسي بيسراه على يسار الشناوي الذي خرج لمواجهته وتهادت الكرة داخل الشباك وسط مشاهدة دفاعية.

 

هدف الأهلي الثاني

و جاء هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 64 من ركلة جزاء تم احتسابها لـ وسام أبو علي بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء، وسددها إمام عاشور على يمين الحارس محمد بسام إلى داخل الشباك.

هدف الأهلي الثالث

ونجح وسام أبو علي في تسجيل الهدف الثاني له والثالث لـ الأهلي في الدقيقة 90+6، من ضربة ثابتة رائعة سددها وسام أبو علي مرت من فوق الحائط البشري إلى داخل الشباك.


هدف الأهلي الرابع

واختتم عمر كمال أهداف الأهلي بتسجيل الرابع، في الدقيقة 90+8 بعد تمريرة رائعة من وسام أبو علي إلى عمر كمال ينطلق بها ثم يسددها بصورة رائعة من فوق محمد بسام إلى داخل الشباك.

أحداث الشوط الأول

وشهدت مباراة الأهلي وسيراميكا بداية قوية للقلعة الحمراء بحثًا عن هدف الأسبقية، وسط تراجع من سيراميكا كليوباترا والاعتماد على الكرات المرتدة.

وشهدت الدقيقة الرابعة فرصة خطيرة وخطأ فادح من محمد بسام حارس مرمى سيراميكا، لكن الكرة تعاطفت معه بعد أن قطعها وسام أبو علي و خرجت منه إلى خارج الملعب ومرت بجوار المرمى.

الأهلي وسيراميكا كليوباترا

وشهدت الدقيقة 15 هجمة خطيرة لصالح سيراميكا كليوباترا و انطلاقة سريعة من صديق أيجولا، تصدى لها محمد الشناوي لكن الحكم احتسب تسللا على إيجولا.

وفي الدقيقة 25 سدد محمد مجدي أفشة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، في منتصف المرمى تصدى لها محمد بسام حارس سيراميكا كليوباترا.

الأهلي وسيراميكا كليوباترا

سقوط إمام عاشور

وشهدت الدقيقة 34 سقوط مروع لـ إمام عاشور لاعب الأهلي، بعد تمريرة قصيرة من دفاع سيراميكا كليوباترا إلى محمد بسام ثم سددها قوية اصطدمت في رأس إمام ليسقط لاعب الأهلي على أرض الملعب.

ونجح الأهلي في فك طلاسم دفاعات سيراميكا كليوباترا، في الدقيقة 38 من عمر المباراة، بتسديدة متقنة لكرة متقنة من الدفاع، ارتطمت بالقائم ودخلت الشباك.

الأهلي وسيراميكا كليوباترا

أحداث الشوط الثاني

وشهدت الشوط الثاني أحداث مثيرة من بدايته، سواء داخل الملعب أو خارجه، حيث انتفض لاعبي سيراميكا نحو مرمى الأهلي من أجل إدارك التعادل وسط محاولات القلعة الحمراء لتسجيل الهدف الثاني.

ونجح أحمد قنودسي لاعب سيرامكيا كليوباترا المعار من النادي الأهلي حتى نهاية الموسم، من تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 50، ورفض قندوسي الاحتفال بعد التسجيل في ناديه الأصلي.

سيرامكا يهدد بالانسحاب ويتراجع

هدد لاعبو سيراميكا كليوباترا وجهازهم الفني بقيادة أيمن الرمادي بالانسحاب من مباراة الأهلي بعد احتساب الحكم محمد معروف ركلة جزاء ضد سعد سمير مدافع الفريق إثر التحامه مع وسام أبو علي مهاجم الأحمر.

وتوقفت المباراة بضع دقائق وكان هناك اتجاه من قبل الجهاز الفني لـ سيراميكا واللاعبين، لمغادرة ملعب المباراة اعتراضًا على قرار محمد معروف باحتساب ركلة جزاء لـ الأهلي.

وقال معتز البطاوي المدير الرياضي بنادي سيراميكا كليوباترا، أثناء مراجعة اللقطة عبر تقنية الفيديو “الفار”، إن حكام “الفار” أبلغوا الحكم محمد معروف بأن الكرة لا ترتقي لركلة جزاء، ولكن حكم الساحة أصر على احتسابها.

واستمر اللقاء مجددًا بتنفيذ ركلة الجزاء، التي أحرز منها إمام عاشور الهدف الثاني لـ الأهلي في مرمى سيراميكا كليوباترا.

ترتيب الأهلي وسيراميكا بعد المباراة

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة الـ72 ليعزز مكانه في صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز، من خلال 28 مباراة لعبها، إذ فاز في 23 مواجهة وتعادل 3 مرات، وتعرض للخسارة في لقائين.

وتجمد رصيد سيراميكا كليوباترا عند النقطة 44 في المركز الثامن من جدول ترتيب الدوري، من خلال 31 مباراة، إذ فاز في 12 مباراة، وتعادل 8 مرات، وتعرض للخسارة قي 11 مواجهة.

search