الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:48 م

رغم الحمل.. لاعبات سطرن التاريخ في الأولمبياد وندى حافظ ليست الأولى

ندي حافظ - أرشيفية

ندي حافظ - أرشيفية

عبدالمنعم الالفى

A A

شاركت لاعبة منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة ندى حافظ، في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة حاليًا في باريس، وهي حامل في الشهر السابع، ونجحت في تحقيق الفوز في المواجهة الأولي على الأمريكية إليزابيث تارتاكوفسكي، بنتيجة 13-17، قبل أن تغادر مساء أمس من البطولة بعد الهزيمة أمام بطلة كوريا الجنوبية جيون هايونج.

ويستعرض "تليجراف مصر" في التقرير التالي حالات مشابهة لسيدات شاركن في الأولمبياد وهن حوامل، والبداية مع الأمريكية كيري والش جينينغز، الحائزة على الميدالية الذهبية في الكرة الطائرة الشاطئية في أولمبياد لندن "2012" والتى كانت حامل في الأسبوع الخامس خلال الأولمبياد.

الأمريكية كيري والش جينينغز

بينما شاركت الماليزية نور سورياني في أولمبياد "لندن 2012" و كانت حامل في شهرها الثامن وهي أول امرأة تشارك في الأولمبياد من ماليزيا.

الماليزية نور سورياني

ونجحت الأمريكية هيذر بيرجسدا متزلجة السرعة، في المشاركة في ألعاب "بيونغتشانغ الأولمبية الشتوية 2018" وحصلت على الميدالية الفضية وكانت حامل في شهرها الأول.

الأمريكية هيذر بيرجسدا متزلجة السرعة

وشاركت الكندية كريستي موري لاعبة الكيرلينج في الألعاب الأولمبية الشتوية 2010 في فانكوفر ونجحت في الحصول على الميدالية الفضية، وكانت حامل في شهرها الخامس.

الكندية كريستي موري لاعبة الكيرلينج

شاركت الأمريكية ليزا براون ميلر لاعبة هوكي الجليد في الألعاب الشتوية "ناغانو 1998"، وفازت بالميدالية الذهبية مع فريق الهوكي للسيدات في الولايات المتحدة، ولم تكن براون ميلر تعلم عندما كانت تلعب أنها حامل بطفلها الأول أليكس.

الأمريكية ليزا براون ميلر لاعبة هوكي الجليد

شاركت الأمريكية ميشيل جرانجر في أولمبياد أتالانتا 1996 في منافسات سوفتبول وفازت بالميدالية الذهبية، وكانت حامل في شهرها الثالث.

الأمريكية ميشيل جرانجر

شاركت الهولندية أنكي فان جرونسفين في ترويض الفروسية بأولمبياد “أثينا 2004” وفازت بالميدالية الذهبية، وهي حامل في شهرها الرابع.

الهولندية أنكي فان جرونسفين

شاركت كاترينا إمونز لاعبة الرماية التشيكية في أولمبياد "بكين 2008" وفازت بميداليتين الأولى ذهبية والثانية فضية وكانت حامل في شهرها الأول.

كاترينا إمونز لاعبة رماية تشيكية 

فعلتها مرتين

شاركت كورنيليا بفول في دورة الألعاب الأولمبية "الصيفية لعام 2000" بينما كانت في المراحل الأولى من الحمل مع ابنتها مارا، وحصلت على ميداليتها الأولمبية الثانية ببرونزية في منافسات فرق السيدات، واختتمت منافسات فردي السيدات بالمركز الرابع والعشرين، وفي أثينا 2004 كانت حاملاً في شهرها السابع عندما شاركت في الأولمبياد.

كورنيليا بفول

شاركت الأمريكية كيم رود لاعبة الرماية في دورة أتالانتا 1996 وكانت حامل في ابنها كارتر ولم تكن تعلم وهي أول امرأة أمريكية على الإطلاق تفوز بـ6 ميداليات متتالية منذ ذهبية في أتالانتا 96 حتى برونزية في ريو دي جانيرو 2016.

 الأمريكية كيم رود لاعبة الرماية
search