الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:02 ص

"ميتا": يمكن للمستخدمين إنشاء "نسخ رقمية" تشبههم

مارك زوكربيرغ

مارك زوكربيرغ

فاطمة نصر

A A

قال مارك زوكربيرج مؤسس شركة "ميتا"، إن الذكاء الاصطناعي يتمتع بقدرات هائلة يمكنها مساعدة الشركات الصغيرة والمبدعين عن طريق إنشاء نسخ ذكاء اصطناعي خاصة بهم لتقديم الدعم.

التغلب على الإرهاق

وفي اجتماع مطول بمؤتمر "سيغراف"، الذي تناول مستقبل الذكاء الاصطناعي مع جينسين هوانغ الرئيس التنفيذي لشركة نيفاديا، ذكر زوكربيرج أن أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بميتا قادرة على مساعدة الشركات الصغيرة والمبدعين في التغلب على التشتت والإرهاق الناتج عن تراكم المهام، من خلال إنشاء نسخ رقمية لمساعدتهم.

وأوضح زوكربيرج، أن المبدعين غالبًا ما لا يملكون الوقت الكافي للتفاعل مع المجتمع من حولهم، وأن النسخ الرقمية يمكن أن تتولى بعض المهام نيابة عنهم، مثل الرد على الرسائل المباشرة أو الدردشة مع المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وأشار إلى أن الأشخاص يمكنهم بناء مساعدين رقميين مشابهين لهم أو بالطريقة التي يرغبون فيها، واستخدامهم لأغراض مختلفة، سواء كانت ترفيهية أو عملية.

رؤية مارك الإيجابية

أكد زوكربيرج، أن رؤيته تتمثل في مساعدة المبدعين من خلال محاكاة نسخ رقمية تشبه شخصياتهم للقيام ببعض المهام، مما سيساعد في تقليل المخاوف المحيطة بقدرة الذكاء الاصطناعي على احتلال فرص العمل وتدمير سبل العيش.

ميتا تواجه تدقيقًا على نفقاتها

وعلى غرار شركات التكنولوجيا الكبرى، تواجه ميتا تدقيقاً متزايداً من المستثمرين بشأن نفقاتها في مجال الذكاء الاصطناعي. 

وذكرت الشركة في تصريح سابق أنه على الرغم من الاستثمارات الضخمة في هذا المجال، فإن الإيرادات المتوقعة لن تكون مفيدة لفترة من الوقت.

استخدام البيانات

وفقاً لموقع "أكسيوس"، فإن استخدام 3 مليارات شخص حول العالم لتطبيق واحد على الأقل من تطبيقات شركة ميتا قادر على إنتاج الكثير من البيانات التي يمكن للشركة استخدامها في تطوير أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، أو على مواقع التواصل الاجتماعي لإنتاج محتوى فوري يعزز تفاعل المستخدمين على منصات "ميتا".

search