الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:23 ص

ميكالي "قاهر الأزمات" يقود الفراعنة لربع نهائي الأولمبياد

روجيرو ميكالي

روجيرو ميكالي

محمود صبري

A A

ضمن المنتخب الأولمبي المصري، صدارة المجموعة الثالثة للأولمبياد برصيد 7 نقاط، بعد تحقيق الانتصار على المنتخب الإسباني الأولمبي بهدفين مقابل هدف، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات من أولمبياد باريس 2024.

وعلى الرغم من أن المؤشرات كانت تشير إلى تفوق المنتخب الإسباني، إلا أن البرازيلي روجيرو ميكالي، مدرب المنتخب المصري استطاع تخطى الصعوبات وقيادة "الفراعنة" لصدارة المجموعة والتأهل للدور ربع النهائي.

وتغلب ميكالي خلال قيادته للفراعنة في الأولمبياد على عديد الأزمات، الأمر الذي انعكس على أداء لاعبي المنتخب المصري خلال البطولة.

وخلال التقرير التالي يبرز " تليجراف مصر " ثلاث أزمات تغلب عليها ميكالي قبل بداية الأولمبياد.

أزمة الدوليين

واجه ميكالي أزمة كبيرة متعلقة بضم اللاعبين الدوليين للبطولة، بدأت باعتذار نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح بشكل صريح عن خوض البطولة، الأمر الذي تبعه مصطفى محمد نجم نانت الفرنسي بقرار مماثل، وعلى خطى الثنائي كان موقف طرابزون سبور التركي الذي رفض التفريط في خدمات لاعبه محمود حسن تريزيجيه.

وحاول المدرب البرازيلي تدارك الموقف بالحصول على خدمات محمد عبد المنعم وإمام عاشور نجمي النادي الأهلي، الأمر الذي قُوبل من قبل المارد الأحمر بالرفض.

قبل أن يتخذ حمدي فتحي القرار بعدم المشاركة أيضًا، الأمر الذي أجبر ميكالي على اللجوء لضم الثنائي أحمد مصطفي زيزو، جناح الزمالك، بالإضافة إلى محمد النني المنتقل حديثًا لفريق الجزيرة الإماراتي.

ندرة الوديات 

خاض المنتخب الأولمبي المصري مبارتين وديتين فقط استعدادا للأولمبياد، حيث حقق التعادل أمام منتخب أوكرانيا بهدف لمثله، قبل أن يحقق الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد ضد منتخب العراق.

معسكر قصير 

وخاض ميكالي والمنتخب الأولمبي المصري معسكر قصير جدا قبل بداية الأولمبياد، حيث تجمع اللاعبين في الحادي عشر من يوليو الجاري، حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري بمواجهة الدومينيكان.

search