الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:56 ص

سعر الذهب اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024.. تراجع طفيف

مشغولات ذهبية

مشغولات ذهبية

حسن راشد

A A

استقرت أسعار الذهب في الأسواق المحلية، اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024، بعدما تراجعت أمس بنحو 5 جنيهات، رغم انخفاض الأوقية في البورصة العالمية، وسط ترقب الأسواق لاجتماع الفيدرالي الأمريكي، لتحديد مصير أسعار الفائدة.

سعر الذهب اليوم

وأوضح المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، المهندس سعيد إمبابي، أن سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3260 جنيهًا، فيما حققت الأوقية مستوى 2386 دولارًا، وبلغ عيار 24 3726 جنيها، وعيار 18 سجل 2794 جنيهًا، فيما وصل سعر جرام الذهب عيار 14 إلى 2174 جنيهًا، وسعر الجنيه الذهب بـ26080 جنيهًا.

وأشار إمبابي، إلى أن سعر جرام الذهب في مصر أقل بنحو 8 جنيهات مقارنة بأسعار البورصة العالمية، بناءً على سعر صرف الدولار وسعر الأوقية عالميًا، مضيفًا أن عمليات تصدير الذهب الخام من قبل التجار تراجعت، في ظل تحسن الطلب خلال الأيام الأخيرة وعودة موجة ارتفاع الأسعار.

على الصعيد العالمي، ساهمت التقارير الإخبارية التي تشير إلى استعداد إسرائيل لتجنب حرب شاملة في الشرق الأوسط في تخفيف المخاوف الجيوسياسية، مما قلل من مكاسب الدولار كملاذ آمن.

تتركز الأنظار الآن على قرار السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، الذي سيصدر اليوم الأربعاء، ومن المتوقع أن يبقي البنك أسعار الفائدة دون تغيير، ولكن الاهتمام سيركز على البيان الصحفي الذي سيصدره رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول. 

ومع تباطؤ التضخم مؤخرًا، واتجاه ضغوط الأسعار نحو الانكماش، بجانب ضعف سوق العمل، قد يقترح باول بدء دورة التيسير قبل ديسمبر، ما قد يؤثر سلبًا على الدولار الأمريكي ويدعم الذهب.

search