الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:23 ص

الاتحاد الغاني: يرون حلم تتويجنا باللقب "مثير للضحك"

منتخب غانا

منتخب غانا

يوسف المصري

A A

أكد المتحدث باسم الاتحاد الغاني لكرة القدم، هنري أشانتي، أن منتخب النجوم السوداء، يستهدف التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة.

وتقع غانا في المجموعة الثانية ببطولة أمم أفريقيا، رفقة منتخبات مصر، وموزمبيق والرأس الأخضر (كاب فيردي).

وتنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية يوم 13 يناير الجاري وحتى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبا في كوت ديفوار.

وقال أشانتي في تصريحات عبر قناة "GHOne TV": "هناك العديد من المنتخبات التي حصدت اللقب، رغم أن التوقعات لم تكن في صالحها.

وأضاف: "في أي وقت أتحدث فيه عن أمور تتعلق بهدفنا بتحقيق اللقب، يقول الناس إن هذا أمر مثير للضحك".

وتابع المتحدث باسم الاتحاد الغاني: "في عام 2012، عندما كانت زامبيا مقبلة على كأس الأمم الأفريقية، لم يكن أحد يعتقد أنها ستترك أثراً أو تفوز بالبطولة، عندما كانت نيجيريا ذاهبة إلى جنوب أفريقيا في نسخة 2013، لم يكن لدى 99% من المشجعين النيجيريين ثقة في الفريق لكنهم فازوا بالكأس".

وواصل: "نعتقد أن لدينا مجموعة من أفضل اللاعبين في القارة، ولدينا مدرب جيد على الرغم من أنه لا يتمتع بخبرة كأس الأمم الأفريقية، مع هؤلاء اللاعبين، يمكننا أن نفعل أي شيء في المنافسة".

واختتم أشانتي تصريحاته قائلا: "هدفنا هو الذهاب إلى كوت ديفوار والفوز في كل مباراة، حتى نتمكن من رفع الكأس، لن يكون الأمر سهلاً، وقد بلغت الكرة الأفريقية مرحلة النضج، وتحسنت الكثير من الفرق خلال هذه الفترة، لكننا نعلم أن ذلك ممكن".

ويحلم المنتخب الغاني بتحقيق اللقب الخامس في كأس الأمم الأفريقية، لمعادلة رقم المنتخب الكاميروني الذي يحتل المرتبة الثانية في المنتخبات الأكثر فوزا باللقب برصيد 5 ألقاب، بينما يتربع منتخب الفراعنة على الصدارة بعدد 7 ألقاب.

search