الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:06 م

من أين تستخرج بیان نجاح الثانوية الأزهرية؟.. اعرف الخطوات

 أين تستخرج بیان نجاح الثانوية الأزهرية

أين تستخرج بیان نجاح الثانوية الأزهرية

ماريا روماني

A A

ينتظر كثير من طلاب الثانوية الأزهرية اليوم الأربعاء، الاستعلام عن نتائجهم عبر بوابة الأزهر الإلكترونية من خلال إدخال الاسم ورقم الجلوس، حيث يتساءل العديد من الطلاب: من أين تستخرج بیان نجاح الثانوية الأزهرية؟ عقب ظهور النتيجة.

موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية

ويعقد المركز الإعلامي للأزهر الشريف اليوم الأربعاء الموافق 31 يوليو الجاري مؤتمرًا صحفيًّا، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا بمشيخة الأزهر؛ للإعلان عن نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023-2024.

وأجرى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أمس الثلاثاء، عددًا من الاتصالات الهاتفية ‏بأوائل الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2024/2023م، هنأهم وأولياء أمورهم خلالها بنجاحهم وتفوقهم في هذه ‏المرحلة المهمة من مسيرتهم التعليمية

وأكد شيخ الأزهر تقديره وفخره بهؤلاء الطلاب على ما بذلوه من جهد ‏ومشقة خلال مسيرتهم، وخلال هذا العام الدراسي؛ حتى يصلوا إلى هذا الوقت الذين يكافئهم الله فيه على ‏جدهم واجتهادهم بتحقيق المراكز الأولى في شهادة علمية شديدة التنافس بين طلابنا المتميزين.‏

وإجابة عن سؤال من أين تستخرج بیان نجاح الثانوية الأزهرية، فيتوجه الطالب أو ولي أمره إلى المنطقة الأزهرية التابع لها، أو أي منطقة آخرى قريبة من محل إقامته ويتم استخراج بيان النجاح إلكترونيًا من إدارة الامتحانات بالمنطقة الأزهرية.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية

ويمكنك الاستعلام عن نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية اليوم فور إتاحتها عبر بوابة الأزهر الإلكترونية من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة التالية:

1-الدخول إلى موقع بوابة الأزهر الإلكترونية من هنـا

2-اختار خدمات الأزهر الشريف

3-اختار نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية

4-أدخل الاسم ورقم الجلوس

5-اضغط استعلام

6-ستظهر لك نتيجتك فورًا. 

الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 

بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، فيما بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و 36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

search