الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:26 ص

زاد 30 جنيهًا.. الذهب يرقص على طبول الحرب

مشغولات ذهبية

مشغولات ذهبية

ولاء عدلان

A A

قفز سعر الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم، ليربح جرام الذهب عيار 21 نحو 30 جنيهًا مقارنة بإغلاق أمس، مدفوعًا بارتفاع الأسعار العالمية وسط تصاعد خطر التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط. 

وصعد سعر عيار الذهب 21، المفضل لدى المصريين، خلال منتصف التعاملات، إلى مستوى 3290 جنيهًا للجرام ارتفاعا من إغلاق أمس البالغ 3260 جنيها للجرام. 

أسعار الذهب في مصر

ارتفع عيار الذهب 24 إلى مستوى 3760 جنيهًا للجرام، وسجل الجرام عيار 18 سعر 2820 جنيها، فيما ارتفع سعر الجنيه الذهب إلى 26320 جنيها دون احتساب المصنعية. 

جاء ذلك تزامنًا مع ارتفاع أسعار الذهب في البورصات العالمية، بأكثر من 0.5% ليتداول السعر الفوري للأوقية عند مستوى 2420 دولارًا. 

الملاذ الآمن

وقال محلل الأسواق المالية لدى منصة “كابيتال دوت كوم”، كايل رودا، في تصريح لشبكة “سي إن بي سي”، إن إعلان حركة حماس الفلسطينية فجر اليوم اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في إيران، عزز الطلب على المعدن الأصفر بوصفه ملاذًا آمنًا في أوقات الأزمات والتوترات الجيوسياسية.

وتوقع أن ترتفع أسعار الذهب أكثر حال ارتفاع وتيرة التصعيد في منطقة الشرق الأوسط ردًا على مقتل هنية، مضيفًا أن الأسواق تترقب اليوم نتائج اجتماع مجلس الاحتياط الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) بحثًا عن مؤشرات بشأن موعد خفض أسعار الفائدة، الأمر الذي عزز جاذبية الاستثمار في الذهب. 

ورجح عضو رابطة تجار الذهب أمير رزق في تصريح لـ"تليجراف مصر"، أن يواصل الذهب في السوق المصرية صعوده حتى نهاية 2024 متأثرا بعدة عوامل أهمها استمرار التوترات الجيوسياسية واتجاه البنوك المركزية الكبرى صوب خفض سعر الفائدة الأمر الذي سيعزز الطلب على الذهب. 

search