الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:52 ص

"التموين" تخفض أسعار زيت الطعام بجميع منافذها

سلع غذائية

سلع غذائية

جهاد سداح

A A

قال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة خفضت أسعار منتجات زيت الطعام بجميع منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك لتخفيف العبء من كاهل المواطن.تستهدف الوزارة.

وأشار المصدر، الذى طلب عدم نشر اسمه، لـ"تليجراف مصر" أن سعر لتر زيت الطعام الخليط انخفض من 80 إلى 61 جنيها، وعبوة زيت "عباد" وزن 800 جرام من 88 جنيها الى 71.5 جنيه وعبوة زيت "عباد" وزن 750 جرام من 73 جنيه الى 61.5 جنيه.

وتابع، انخفض سعر عبوة المسلي الصناعي وزن 1.5 كيلو من 153 جنيها إلى 131 جنيها وعبوة المسلي زنة 700 جرام من 78 جنيها الى 70 جنيها وطرح عبوة وزن 700 جرام بسعر 61 جنيها بدلا من 68 جنيها.

كما تم تخفيض سعر الأرز المحلي الى 25 جنيها للكيلو بدلا من 26 جنيها، بجانب توفير كافة السلع الأساسية والخضراوات والفاكهة بالمنافذ في إطار الحرص على تلبية احتياجات المواطنين من كافة المنتجات.

وأضاف المصدر، أن الوزارة تستهدف توفير قواعد بيانات رقمية للمنتجين وذلك لمتابعة كميات وأسعار السلع عبر سلاسل الإمداد وصولاً للمستهلك، بالإضافة إلى زيادة عدد السلع المدرجة في البورصة السلعية مصر لتقليل حلقات التداول و ضبط الأسواق.

ولفت إلى أن الوزارة تقوم بشن حملات رقابية مكبرة بالأسواق من قبل الجهات المعنية، وذلك للحد من تلاعب واستغلال التجار للمواطنين. 

وتبدأ الوزارة في صرف السلع إلى المنافذ التموينية لشهر أغسطس، عبر 1500 مخزن جملة، للمستحقين البالغ عددهم نحو 64 مليون مواطن بدءًا من غدا الخميس .

وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية فى التعاقد على شراء كميات كبيرة من زيت الطعام فى إطار الحرص على تعزيز المخزون الاستراتيجي من كافة السلع الأساسية.

search