الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:35 ص

تعاون بين "التموين" و"الاستثمار" لتعزيز تجارة التجزئة وصناعة الزيوت

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

جهاد سداح

A A

بحث وزير التموين والتجارة الداخلية، شريف فاروق، مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، حسن الخطيب، بمقر الحكومة بمدينة العلمين، سبل التعاون المشترك بين وزارة التموين ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية.
 

وناقش الوزيران أهمية تعظيم الاستفادة من دور وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في إتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية بمجالات التجارة الداخلية والصناعات الغذائية والصوامع، لا سميا طرح الفرص الاستثمارية في مجال صناعة الزيوت وتطوير تجارة التجزئة وصناعة الورق بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

كما بحث الطرفان إمكانية التعاون في مجال ضخ الاستثمارات في منظومة الصوامع وزيادة السعات التخزينية بالصوامع التابعة للشركة القابضة للصوامع والتخزين.

وتطرق الجانبان إلى التعاون في مجالات أنشطة التجارة الداخلية وجذب الاستثمارات في مجال إنشاء وتشغيل المناطق اللوجيسيتة والتجارية والمستودعات الاستراتيجية بما يعود بالنفع على حركة التجارة الداخلية ويسهم في ضبط الأسعار والأسواق.

واتفق الوزيران على أهمية التعاون في مجال السجل التجاري بما يسمح للمستثمرين بسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة في أسرع وقت ممكن. وفي نهاية اللقاء أكدا على ضرورة وجود ورقة عمل مشتركة بين الوزارتين لطرح مزيد من الفرص الاستثمارية بمختلف المجالات المرتبطة بنشاط وزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاتها التابعة.

search