الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:33 ص

كيف تستقبل نتيجة الثانوية العامة؟.. 4 نصائح من استشاري نفسي

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

داليا أشرف

A A

يترقب الطلاب وأولياء الأمور ظهور نتيجة الثانوية العامة خلال الأيام القادمة، بعد اعتماد نظيرتها الأزهرية 2024 اليوم، لذلك هناك بعض النصائح التي يجب أن يتبعها الطلاب وأولياء الأمور لاستقبال النتيجة دون خوف أو إحباط.

نتيجة الثانوية العامة 2024

ومن جانبه، قال الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، إن كثيرًا من طلاب الثانوية العامة يعانون من القلق والخوف بدءًا من انتهاء الامتحانات وحتى يوم ظهور نتيجة الثانوية العامة، بالإضافة إلى التوتر الشديد الذي يعاني منه أولياء الأمور.

وأضاف هندي، خلال حديثه لـ"تليجراف مصر"، أن هناك عددًا كبيرًا من الطلاب كل عام يصابون بالإحباط الذي يجعله يقدم على الانتحار، والبعض الآخر يفر من البيت، إذ يكون هناك مجموعة من الحوادث المرتبطة بالمناخ الضاغط على الطلاب ممن لا يتمتعون بالصلابة النفسية الكافية لاستقبال النتيجة.

وأكد استشاري الصحة النفسية، أنه في هذا الوقت يجب أن يعلم الطالب وولي الأمر أنهم قدموا كل ما يمكن تقديمه من مذاكرة وتوفير مناخ جيد وتكاليف مالية، حتى يصل الطالب إلى مرحلة إعلان نتيجة الثانوية العامة، وهي ليست نتيجة نهائية وإنما هي ملمح من ملامح المستقبل.

الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية 

وأشار هندي إلى أن التفكير حاليًا يجب أن يكون في الكلية التي سيتقدم إليها الطالب، والتي تعتبر فرصة أخرى لبذل المزيد من الجهد من أجل التفوق في الدراسة ويحقق أعلى المراتب في مجال يتوهج فيه.

ونصح استشاري الصحة النفسية أولياء الأمور والطلاب، بضرورة تجنب متابعة الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي، لتفادي الاشاعات التي تظهر على الثانوية العامة، بالإضافة إلى عدم وصف الأبناء بصفات قاسية يمكن أن تؤثر بهم وتحبطهم بشكل كبير مثل “أنت فاشل”.

search