الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:15 ص

تهديدات بالقتل تمنع دي ماريا من العودة إلى روزاريو

أنخيل دي ماريا

أنخيل دي ماريا

محمود صبري

A A

قال لاعب الوسط الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، إن التهديدات بالقتل التي وجهت لعائلته في روزاريو أجبرته على تغيير رأيه بشأن العودة إلى نادي طفولته روزاريو سنترال.

ووصفت السلطات الأرجنتينية، محاولات استهداف دي ماريا بأنها محاولة لإظهار القوة من قبل المنظمات الإجرامية في روزاريو، التي شهدت زيادة في العنف المرتبط بالمخدرات والعصابات.

دي ماريا يرغب في العودة 

وقال اللاعب البالغ من العمر 36 عاما، والذي اعتزل اللعب الدولي بعد فوزه بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية الشهر الجاري، إنه كان يرغب في إنهاء مسيرته مع الأندية في مسقط رأسه بعد رحيله عن نادي بنفيكا البرتغالي.

وظهرت تقارير في مارس عن إلقاء مذكرة تهديد بالقتل في منزل عائلة دي ماريا. وقال اللاعب إن عائلته لم تبلغ الشرطة عن أي تهديد آخر بسبب الخوف.

ابنتي مهددة بالقتل 

وقال دي ماريا لـ قناة تلفزيونية في روزاريو اليوم، "كان هناك تهديد في عمل شقيقتي، صندوق به رأس خنزير ورصاصة في الجبهة، ومذكرة تقول أنه إذا عدت إلى (روزاريو) سنترال فإن الرأس التالي سيكون رأس ابنتي بيا".

وتابع "كانت تلك الأشهر فظيعة، لم نكن نستطيع سوى الجلوس هناك والبكاء كل ليلة بسبب عدم قدرتنا على تحقيق حلم العودة".

وأضاف دي ماريا "من غير المحترم أن أتحدث عن الأمن والبروتوكولات عندما لا يتمكن الناس من روزاريو من الخروج للعمل، ولا يمكنهم انتظار الحافلة دون أن يتعرضوا للسرقة أو القتل من أجل حقيبة الظهر".

ميسي لم يسلم 

وكان قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفاً للتهديدات أيضاً العام الماضي. 

وتم نشر قوات الأمن الفيدرالية الأرجنتينية في روزاريو في مارس. وقال الحاكم ماكسيميليانو بولارو في وقت سابق، إن البروتوكولات تم تنفيذها لضمان سلامة الشخصيات العامة.

search