الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:30 ص

"كبرت زينة".. مراسل الجزيرة المغدور ودّع ابنته قبل شهر برسالة مؤثرة

زينة ابنة مراسل "الجزيرة" إسماعيل الغول

زينة ابنة مراسل "الجزيرة" إسماعيل الغول

منى الصاوي

A A

رسالة مؤثرة دوّنها مراسل قناة “الجزيرة” المغدور، إسماعيل الغول، الذي قٌتِل اليوم، في قصف إسرائيلي بمخيم الشاطئ شمالي غزة، لابنته الرضيعة قبل نحو شهر من استهدافه.

زينة الحياة والقلب

"الغول" كتب الرسالة عبر صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، وقال فيها: "وكبرت زينة، زينة الحياة والقلب، في بداية الحرب ومنذ اليوم الأول نزحت ابنتي زينة ووالدتها قصرًا بعد قصف البناية التي نتواجد بها، لم ألتقِ بهم منذ ذلك اليوم، وكانت قد بدأت تدرك من هم حولها، كانت تعانقني هي البكر وطفلتي الأولى كنت فرحًا بها كثيرًا في تلك اللحظات، بدأت أحبها على مشارف العام".

كلمة بابا

وأضاف: "في تلك الأيام كانت تحبو وتزحف وتنطق بعض الحروف من كلمة بابا، لكنها كانت تلفتني بحركاتها.. كنت سعيدًا في كل لحظة تكبر بها زينة أمام عيني، وجمعيكم يعلم جمال البيت حين تتواجد فيه طفلة".
وتابع الغول: “مع الحرب، بدأ الحزن يجتاح قلبي، زينة بعدت وسط أجواء من الخوف والرعب من سيعيش أو من سيبقى مشاعر متضاربة كعدد الغارات الجنونية التي تسقط في كل لحظة، لم يكن التواصل مع زوجتي كأي تواصل فهي تعاني كغيرها، لا يوجد كهرباء.. لا يوجد في الهاتف شحنات، الاتصالات مقطوعة في منطقة السكن بسبب تدمير قوات الاحتلال الشبكة”.

انقطاع الاتصال

وأوضح: "انقطع الاتصال مع زوجتي 3 أشهر، وفي كل لحظة القلب والعقل ليس في مكانهما هما حيث تتواجد زينة وأمها، في كل غارة تسقط هناك أجرى اتصالات لمن الغارة اترقب كل خبر حتى أطمئن، هذه الأيام ليست كأي يوم كل يوم يساوي سنة، قسوة الظروف كانت أشد من كل المشاعر، لكن نحن بشر، اجتمع النزوح والجوع، والقصف، وأهمية الرسالة وواجب تأديتها في التغطية، ما لبثت زينة حتى بدأت تنادي خلال مشاهدتها لي على الشاشة بكلمة (بابا) عرفتني، عرفت من أكون، الشعور كان رائع لكنه لم يستمر".

وين بابا؟

واختتم منشوره قائلًا: "طالت الأيام هذه 9 شهور بدأت زينة تركض، تتكلم، تسأل، تعرف كل شيء، تسأل وين بابا؟ صعب الشعور إن زينة بعيدة عني، تكبر دون أن أراها، لكن العزاء أننا تركنا كل شيء في سبيل هذا الطريق وهذه الرسالة، ولعل الله يعيد لنا الأمان وتعود زينة ويعود كل غائب ويلتقي الأحبة".


استهداف إسرائيلي

واستهدفت طائرة إسرائيلية مسيّرة تجمعًا للصحفيين بمحيط منزل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، المدمر بمخيم الشاطئ، شمالي غزة.

وارتقى مراسلا قناة “الجزيرة” إسماعيل الغول، والمصوّر رامي الريفي، في أثناء تصوير تقرير تلفزيوني على منزل هنية المدمر.

search