الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:17 ص

تفاصيل أزمة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

محمد علي

A A

ردت اللجنة الأولمبية الجزائرية، على الهجوم الذي تعرضت له بطلة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف خلال الساعات الماضية بشأن أهليتها الجنسية. 

بداية الأزمة 

كان موقع "ريديكس" اتهم في وقت سابق إيمان خليف بأنها تتنكر في هيئة الرجال للمشاركة في أولمبياد باريس برفقة السيدات.

ومن جانبه أعاد إيلون ماسك مالك منصة “X” نشر ما تم تداوله عن البطلة الجزائرية معلقًا عليه: "من الواضح للغاية أن هذا غير عادل".

بيان اللجنة الأولمبية الجزائرية

وقالت اللجنة الأولمبية الجزائرية في بيان رسمي: "مثل هذه الهجمات على شخصها غير أخلاقية وباطلة تمامًا، خاصة وهي تستعد لأهم حدث في مسيرتها الرياضية، الألعاب الأولمبية، وقد اتخذت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية كل الإجراءات اللازمة لحماية بطلتنا".

بيان اللجنة الأولمبية الجزائرية

تابع البيان: "إيمان خليف تجسد روح التميز والعزيمة والصمود، لدينا ثقة كبيرة في قدراتها، آمالنا ودعمنا معك يا إيمان، الأمة كلها تقف خلفك، فخورون بإنجازاتك والشرف الذي تجلبينه للجزائر، دعونا نركز على موهبتك الرائعة والعمل الجاد الذي بذلتيه لتمثيل وطننا على الساحة العالمية".

دفاع حفيظ دراجي عنها 

من جانبه دافع المعلق الجزائري حفيظ دراجي، عن مواطنته من خلال حسابه على “فيسبوك” قائلًا: "الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تتعرض لحملة شرسة عبر منصات التواصل الاجتماعي وحسابات عالمية وصفتها بأنها رجل يتنكر في أزياء نسائية من أجل الفوز في المنازلات، ما خلف ردود فعل جزائرية، إعلامية ورياضية وجماهيرية كبيرة دافعت عن بطلتنا، وشجعتها على مواجهة الحملة التي تحولت إلى حافز كبير لها".

أتم الجزائري: "إيمان خليف هي بألف رجل في أعيننا؛ لأن نساءنا يتحلون بشجاعة الرجال، وسترد على الحملة في الواقع فوق الحلبة، وليس على المواقع بممارسات نعرف مصدرها ومن يشغلها".

دفاع حفيظ دراجي عن  إيمان خليف
search