السبت، 05 أكتوبر 2024

01:19 م

الفيدرالي الأمريكي: التضخم لا يزال أعلى من المستهدف

رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول

رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول

محمود كمال

A A

ترك صناع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير عند النطاق 5.25% - 5.50% في الاجتماع الثامن على التوالي، منذ رفع تكاليف الاقتراض في يوليو 2023.

وأوضح بيان السياسة النقدية الصادر الأربعاء، بعد اجتماع استمر يومين، أن المؤشرات الأخيرة تشير إلى استمرار النشاط الاقتصادي في التوسع بقوة، ومع ذلك، تباطأت زيادة الوظائف وارتفع معدل البطالة، ولكنه لا يزال عند مستويات منخفضة نسبيًا.

وجاء في بيان السياسة النقدية، أنه على الرغم من انخفاض التضخم على مدار العام الماضي، فإنه لا يزال مرتفعًا بعض الشيء.

وأضاف أنه في الفترة الأخيرة، تحقق بعض التقدم نحو هدف التضخم الذي حدده بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عند 2%، حيث يسعى الفيدرالي إلى تحقيق أقصى قدر من التوظيف والحفاظ على التضخم عند 2% على المدى الطويل. 

وتابع أن لجنة السياسة النقدية يقظة للمخاطر التي قد تهدد أهداف الفيدرالي، حيث لدعم هذه الأهداف، قررت اللجنة الإبقاء على النطاق المستهدف لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية دون تغيير.

وذكر أنه عند النظر في أي تعديلات محتملة على النطاق المستهدف لسعر الفائدة، سيقوم الفيدرالي بتقييم البيانات الواردة والتوقعات المتطورة وتوازن المخاطر بعناية، حيث لا يتوقع الفيدرالي أنه سيكون من المناسب خفض النطاق المستهدف حتى يكتسب ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2%.

وأكد البيان، أن اللجنة ستواصل أيضًا تقليص حيازاتها من سندات الخزانة وديون الوكالات والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري، حيث يلتزم الفيدرالي بشدة بإعادة التضخم إلى هدفه البالغ 2%.

search