الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:11 ص

النفط يتكبد خسائر شهرية بأكثر من 6%

براميل من النفط ومؤشر هابط

براميل من النفط ومؤشر هابط

ولاء عدلان

A A

تكبدت أسعار النفط خلال شهر يوليو المنقضي خسائر شهرية، بلغت قرابة 9%، حيث انخفض من 86.4 دولار للبرميل في آخر يونيو، إلى 80.7، في تعاملات أمس.

كما تراجع خام نايمكس الأمريكي بقرابة 3.4% على أساس شهري. 

وقال المحلل لدى شركة آي.جي للاستشارات توني سيكامور في مذكرة حديثة، إن أسعار النفط انخفضت خلال يوليو بضغط من المخاوف المستمرة بشأن تباطؤ الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام عالميا، فضلا عن استبعاد خروج تحالف (أوبك+) عن خطته الحالية لبدء تخفيف التخفيضات اعتباراً من أكتوبر المقبل.

وخلال تعاملات جلسة أمس، ارتفع خام برنت بقرابة 2.7%، كما ارتفعت خام نايمكس بقرابة 4.3% ليغلق عند 77.9 دولار للبرميل، وسط تصاعد خطر التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية اسماعيل هنية.  

وتلقت أسواق الطاقة أمس دعما، من إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، عن تراجع مخزونات النفط بمقدار 3.4 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، متجاوزة التوقعات بانخفاض قدره 1.6 مليون برميل، كما تراجعت مخزونات البنزين بمقدار 3.7 مليون برميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن عدد البراميل المنتجة من النفط الخام الأمريكي ارتفع إلى 408.5 مليون خلال مايو من 397.2 مليون في أبريل، مسجلة أعلى مستوياتها منذ ديسمبر 2023.

search