الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:38 ص

وزيرا خارجية مصر وأيرلندا يبحثان جهود وقف حرب غزة

وزيرا خارجية مصر وأيرلندا

وزيرا خارجية مصر وأيرلندا

آلاء مباشر

A A

قال وزير الخارجية والهجرة، بدر عبد العاطي، استمرار مصر في جهودها مع الجانب الأمريكي وطرفي الصراع للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن. وذلك عبر اتصال هاتفي مع ميهول مارتن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والدفاع لجمهورية أيرلندا.

وخلال الاتصال الهاتفي، حذّر عبد العاطي من خطورة توسيع رقعة الصراع وضرورة العمل على تحقيق وقف إطلاق النار في غزة في أقرب فرصة ممكنة واستئناف عملية السلام.

وأوضح المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، السفير أحمد أبو زيد، أن الاتصال تطرق إلى قضايا الشرق الأوسط على ضوء المواقف الإيجابية لأيرلندا منها، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، حيث أشاد عبد العاطى بالموقف المُتقدم الذي تتبناه أيرلندا حُكومةً وشعبًا لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

من جهته، ثمّن وزير خارجية أيرلندا العلاقة الخاصة التي تجمع بين البلدين، والدعم الكامل لبلاده لمسار التطور الذي تشهده مصر والتزام بلاده بالتعاون الاقتصادي والاستثمار في مصر.

كما أعرب عن قلقه البالغ من مخاطر اتساع رقعة الصراع في المنطقة على إثر التصعيد الحالي في لبنان وأكد التزام أيرلندا بدعم الدور الهام والمحوري لوكالة الأونروا.

search