الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:31 ص

إعلان إسرائيلي عن اغتيال الضيف : القائد المحتمل لكتائب القسام

محمد الضيف

محمد الضيف

مروة سليمان

A A

أعلن الجيش الاسرائيلي في بيان صباح اليوم الخميس اغتيال محمد الضيف قائد كتاب القسام، فيما لم تؤكد حماس صحة الخبر أو تنفيه. 

  المرشحون لقيادة كتائب القسام

حول أبرزالمرشحين لخلافة محمد الضيف لقيادة حركة كتائب القسام قال أيمن الرقب المحلل السياسي وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس: حتي الأن لم نستطع التنبؤ بالخليفة المحتمل لقيادة كتائب القسام.

أضاف في حديثه لـ “تليجراف مصر”: حتي هذه اللحظة لم يتم الإعلان رسميا من حركة حماس وكتائب القسام عن استشهاد محمد الضيف، والجيش الإسرائيلي هو من يصر علي تأكيد مقتله. 

 

الدكتور أيمن الرقب المحلل السياسي وأستاذ العلوم السيايسية بجامعة القدس

وتابع:  الأمور حتي الأن غير واضحة داخل حركة حماس ولم يتم الإعلان رسميا عن إغتياله ، أما في حالة تاكيد مقتله سيكون هناك ترتيبات .

إسرائيل تبث إشاعات

أشار المحلل السياسي أن الاحتلال الاسرائيلي دأب على بث هذه الاشاعات حتي ترد عليه كتائب القسام بفيديو أو رسالة صوتية من قبل محمد الضيف .

لا يوجد مرشح محتمل لقيادة القسام حتي الأن

وأوضح: لن نستطع أن نقول من هو المرشح المحتمل خلفاً لمحمد الضيف ، حيث لانعلم من هم علي قيد الحياة ومن الذين استشهدوا من قادة قيادات القسام حتي يكون هناك ترشيحات محتملة، وسننتظر الأيام المقبلة هل سيكون هناك رد من كتائب القسام ام سيستمر  الصمت كما حدث من قبل في عملية اغتيال مروان عيسي .

search