الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:23 ص

"يد الفراعنة": خطأ تحكيمي سبب تعادلنا مع فرنسا

منتخب اليد

منتخب اليد

محمد علي

A A

كشف مصدر داخل الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد، سبب التعادل مع فرنسا بنتيجة 26/26 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس ضمن منافسات الأولمبياد المقامة بالعاصمة الفرنسية باريس. 

قال المصدر في تصريحات خاصة “حكم اللقاء احتسب لعب سلبي على المنتخب المصري ولم يمنحه فرصة تسديد الكرة من مرة واحدة كما ينص القانون وأعطى الكرة للمنتخب المنافس”.

تابع “قرار الحكم ساعد أصحاب الأرض على العودة للقاء في آخر ثانية وأدركوا التعادل بنتيجة 26-26 في مباراة تسيّدها منتخب الفراعنة، وكان الأحق بالفوز والتتويج بنقاط اللقاء”.

سبب عدم الاعتراض 

وعن سبب عدم الاعتراض على قرار الحكم، أوضح أن “الاعتراض كان سيتسبب في طرد المعترض مهما كان منصبه، وكذلك حرمان منتخب مصر من جهود أحد اللاعبين لمدة دقيقتين وهو ما يزيد من صعوبة الموقف”.

وأضاف “الحكم كان تحت ضغط رهيب خاصة ومنتخب فرنسا صاحب الأرض والجمهور خسر أول مواجهتين وخسارته الثالثة أمام منتخب الفراعنة كانت تعني خروجه بشكل نهائي من المنافسة على التأهل للدور التالي في البطولة التي تقام بفرنسا”.

تعادل مصر وفرنسا 

وتعادل منتخب مصر لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني كارلوس باستور، مع نظيره الفرنسي صاحب الأرض والجمهور بنتيجة 26-26 في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات، بدورة الألعاب الأولمبية.

وبهذه النتيجة رفع منتخب مصر رصيده عند النقطة الثالثة، بعدما فاز على المجر في الجولة الأولى وخسر في الثانية أمام الدنمارك وتعادل في الثالثة على صاحب الأرض.

وتلعب مصر في أولمبياد باريس ضمن المجموعة الثانية بجانب منتخبات فرنسا والدنمارك والنرويج والمجر والأرجنتين.

ترتيب المجموعة الثانية

1- الدنمارك - 4 نقاط.

2- النرويج - 4 نقاط.

3- مصر - 3 نقاط.

4- المجر - نقطتان.

5- فرنسا - نقطة واحدة.

6- الأرجنتين - بدون نقاط.

search