الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:11 ص

"ديكيتيش".. "قاتل محترف" فى أولمبياد باريس!

 لاعب الرماية التركي، يوسف ديكيتش

لاعب الرماية التركي، يوسف ديكيتش

محمد فتحى

A A

خطف لاعب الرماية التركي، يوسف ديكيتش، الأنظار، على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا والعالم، بسبب هيئته وأسلوبه المثير في إطلاق النار، خلال أولمبياد باريس، ووصفه البعض بأنه “قاتل محترف”.

وصعد لاعب الرماية التركي ديكيتش على منصة إطلاق النار في اولمبياد باريس 2024 دون أن يرتدي سماعات الرأس، وتعمد التصويب بيد، بينما يده الأخرى في جيبه.

وأحرز ديكيتش الميدالية الفضية مع التركية شيفال إيلايدا ترهان في فئة الفرق المختلطة، بمسدس هوائي مسافة 10 أمتار، في أولمبياد باريس 2024.

من هو يوسف ديكيتش؟

ديكيتش من مواليد 1 يناير 1973، يتنافس في منافسات المسدس، وهو ضابط صف متقاعد من قوات الدرك التركية وعضو في نادي قوة الدرك الرياضي.

وفاز هو وزميلته شيفال إيليدا ترهان بالميدالية الفضية في حدث الفريق المختلط بمسدس هوائي 10 أمتار في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس، فرنسا بعد خسارته أمام المنتخب الصربي في النهائي.

وكان ديكيتش بطل تركيا عدة مرات، وهو صاحب الرقم القياسي الوطني في فئات مختلفة من لعبة الرماية بالمسدس.

في عام 2006، سجل يوسف ديكيتش رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا في لعبة الرماية بالمسدس المركزي 25 مترًا في بطولة العالم العسكرية CISM التي أقيمت في رينا بالنرويج مسجلاً 597 نقطة.

وفاز بالميدالية البرونزية في حدث المسدس الهوائي 10 أمتار في نهائي كأس العالم، للاتحاد الدولي لكرة القدم 2012 الذي أقيم في بانكوك، تايلاند.

تأهل للمشاركة في منافسات المسدس الهوائي 10 أمتار للرجال، في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2012. كما شارك في سباق المسدس 50 مترًا، دون أن يتأهل إلى الدور النهائي.

في بطولة الرماية الأوروبية 2013 التي أقيمت في أوسيجيك، كرواتيا في الفترة من 21 يوليو إلى 4 أغسطس، حصل ديكيتش على ميدالية ذهبية مزدوجة في مسدس قياسي 25 مترًا ومسدس مركزي 25 مترًا. كما حصل أيضًا على الميدالية الفضية في حدث الفريق القياسي 25 مترًا مع زملائه في الفريق فاتح كافروق ومراد كيلينش وميدالية ذهبية أخرى في مسابقة فريق مسدس النار المركزي 25 مترًا. وفي مسابقة المسدس 50 مترًا، فاز بميدالية فضية أخرى مع زملائه في الفريق عمر علي أوغلو وإسماعيل كيليش.

في بطولة أوروبا للرماية 2021 في أوسييك، كرواتيا، فاز بالميدالية البرونزية مع زملائه سردار ديميريل وإسماعيل كيليش في حدث فريق المسدس الهوائي 10 أمتار.

search