الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

01:32 ص

برلماني يطالب مدبولي بـ"الشجاعة" في مواجهة المواطنين

قاعة الجلسة العامة لمجلس النواب

قاعة الجلسة العامة لمجلس النواب

عبد اللطيف صبح

A A

طالب عضو مجلس النواب، محمود قاسم، حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالتحلي بمزيد من الشجاعة ومواجهة المواطنين بكل شفافية والإعلان عن زيادات أسعار الخدمات قبل تطبيقها بوقتٍ كاف.

انتقد النائب، في طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء، سياسات الحكومة وما وصفه بـ"حالة الضبابية وعدم الشفافية" في التعامل مع المواطن عند إصدار قرارات زيادة أسعار الخدمات.

قاسم وجه حديثه لأعضاء الحكومة بقوله "واجهوا المواطنين وكلموهم بكل شفافية، وأعلنوا عن أي زيادات في الأسعار ومبررات الزيادة قبل إقرارها بفترة مناسبة"، متسائلًا: "لماذا لا تصارح الحكومة المواطن وتعلمه بأنه سيتم رفع الأسعار لأي سلعة أو خدمة قبل اتخاذ القرار، ولما لا تعلن مبرراتها وأسبابها الحقيقية".

النائب محمود قاسم خلال الجلسة العامة لمجلس النواب

قررارت “شلّت الشارع”

يأمل قاسم في ألا تفاجئ الحكومة المواطنين بمثل هذه القرارات التي أحدثت “شللًا وارتباكًا كبيرين”، خاصة أمام جميع منافذ بيع تذاكر مترو الأنفاق بسبب عدم وجود فارق الجنيه والجنيهان وغيرها في زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، لعدم توفر الفكة سواء مع المواطنين أو موظفي المترو.


وقال: "للأسف الشديد بعد أن فاق المواطن من نومه وجد نفسه أمام زيادات في أسعار خدمات مترو الأنفاق والاتصالات وقبلهما البنزين، وربما تزيد الكهرباء، والمسألة هنا ليست مرتبطة بجشع تجار وتخزين سلع، وبالتالي كان يجب على أي مسؤول وفي مقدمتهم الدكتور مصطفى مدبولي أن يخرج بشجاعة ويخاطب الشعب عبر وسائل الإعلام، ويشرح لهم ولا ينتظر".

اختتم قاسم، بأن المصريين بجميع انتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية لم يترددوا لحظة في دعم ومساندة جميع قرارات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2016، وذلك لأنه  صارحهم بها.

search