الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:15 ص

ضبط كيان تعليمي يغري الطلاب بـ"وظائف مرموقة" في الإسكندرية

ضبط كيان تعليمي غير مرخص _ صورة أرشيفية

ضبط كيان تعليمي غير مرخص _ صورة أرشيفية

محمود رفاعي

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص بتهمة إدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" بالإسكندرية، بهدف النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام شخص بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثان الرمل بالإسكندرية، بهدف النصب والاحتيال على المواطنين، بزعم منحهم شهادات دراسية في مجالات مختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل بالمؤسسات والشركات الكبرى -على خلاف الحقيقة- مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات ضبط بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته مجموعة من الشهادات الدراسية، مجموعة من طلبات واستمارات الالتحاق بمؤسسته، ومجموعة من المطبوعات الدعائية، وجهاز حاسب آلي بفحصه تبين احتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

 ضبط سيدة تدير كيان تعليمي وهمي 

وفي وقت سابق، نجحت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، من ضبط سيدة، بتهمة إدارة كيان  تعليمي "دون ترخيص"  بالإسكندرية للنصب والاحتيال على المواطنين.

وفي التفاصيل، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام إحدى السيدات، مقيمة بمحافظة الإسكندرية، بإدارة كيان تعليمي "دون ترخيص"، كائن بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية في مجالات مختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل بالمؤسسات والشركات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزتها مجموعة من الشهادات الدراسية "معدة للتزوير" – مجموعة من طلبات واستمارات الالتحاق بالأكاديمية – مجموعة من الأوراق الدعائية الخاصة بالكيان – دفتر تحصيل نقدية)، وجهاز حاسب آلي بفحصه تبين احتواؤه على آثار ودلائل تؤكد نشاطها الإجرامي.


 

search