الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:03 ص

20 ألف جنيه.. زيادة سعر سيارة "سيات تاراكو" في مصر

سيات تاراكو

سيات تاراكو

إسلام عزام

A A

كشف وكيل علامة “سيات” قائمة أسعار سيارات العلامة الإسبانية "سيات" في السوق المصري، عن زيادة طراز "سيات تاراكو" 20 ألف جنيه. 

مواصفات سيارة “سيات تاراكو”

تأتي السيارة بمحرك رباعى الأسطوانات سعة 1.4 لتر تيربو، ينتج 150 “حصان” مع عزم أقصى للدوران 250 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسي السرعات أتوماتيك.

ويبلغ متوسط استهلاك السيارة من الوقود نحو 7.3 لتر، كل قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

التصميم الخارجي 

وصممت السيارة بمصابيح ضباب أمامية وخلفية led، إضاءة نهارية LED، حساسات مصابيح أمامية، حساسات ضوء ومطر، زجاج عازل للحرارة، مرايات جانبية كهربائية، شبكة أمامية رياضية، تطعيمات داخلية من الألومنيوم، مخارج مزدوجة للعادم، إمكانية التحكم فى الشنطة الخلفية الكترونيًا، فتحة سقف بانوراما، جنوط 20 بوصة للفئات الأعلى.

مواصفات الأمان

جهزت السيارة بمجموعة من المواصفات ووسائل الأمن والسلامة القياسية من بينها: 6 وسائد هوائية، وفرامل مانعة للانغلاق ABS، ونظام الثبات الإلكتروني ESC، ونظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، ونظام مساعدة الفرامل BA، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وفرامل يد كهربائية، ونظام مساعدة الركن مع وجود حساسات ركن خلفية، ومثبت سرعة.

المقصورة الداخلية 

وتقدم السيارة بمجموعة من التجهيزات فى المقصورة الداخلية، من بينها: زر تشغيل / إيقاف المحرك، خاضية دخول السيارة بدون مفتاح، مرأة داخلية ذاتية التعتيم، مكييف هواء أتوماتيك مع وجود مخارج خلفية، إمكانية التحكم فى المقاعد الأمامية مع تزيودها بخاصية التدفئة، إمكانية مع امكانية طي المقاعد الخلفية، ومسند ذراع أمامي وخلفي.

وتحتوى على برنامجًا ترفيهيًا مكون من (بلوتوث، وخاصية ربط الهاتف بالمحمول مع التطبيقات الذكية، نظام صوتي BEATS مكون من 9 مكبرات صوتية، وشاشة وسائط 9.2 بوصة، وشاحن هاتف محمول لاسلكي.

سعر سيارة "سيات تاراكو"

الفئة السعر 
 Xperience 2 مليون و220 ألف جنيه 
FR2 مليون و370 ألف جنيه 

وقف إنتاج "سيات تاراكو" 

يذكر أن شركة سيات الإسبانية لصناعة  السيارات، أعلنت وقف إنتاج موديل "سيات تاراكو" الكروس أوفر بعد 6 سنوات فقط من تقديمها عالميًا.

وكشفت الشركة عبر موقعها الرسمي، سحب خطوط الإنتاج الخاصة  بسيارة "سيات تاركو" اعتبارًا من منتصف العام الجاري.

وأكدت "سيات" أنه سيتم التركيز على موديل "كوبرا تيرامار"، معتبرة أنها ستسد الفجوة في هذه الفئة بشكل جيد بعد البدء في إنتاجها هذا العام.
 

search