الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:49 ص

مسعود أوزيل وأنور الغازي.. نجمان واجها العنصرية بسبب القضية الفلسطينية

مسعود أوزيل -أرشيفية

مسعود أوزيل -أرشيفية

عبدالمنعم الالفى

A A

تؤثر الأحداث السياسية التى تدور حول العالم على رياضة كرة القدم وعلى نجومها، ولطالما كان للسياسة صدى واسع على نجوم كرة القدم، ويستعرض “تليجراف مصر” في التقرير التالي قصص لأبرز النجوم الذين أثرت عليهم السياسة.

مسعود أوزيل "ألماني تركي"

يعتبر لاعب أرسنال السابق مسعود أوزيل من أبرز اللاعبين الذين أعلنوا دعمهم لمسلمي الإيجور منذ عدة سنوات، وكان دائم النشر عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي صورًا ومنشورات تعبر عن معاناتهم، وكان يندد ببعض الدول الإسلامية التى لم تقف بجانب من هم أخوة لهم في الدين و انتقد مسؤولي دولة الصين التي يتم اتهامها باضطهاد مسلمي الإيجور.

مسعود أوزيل يدعم مسلمي الإيجور

ولا ننسي موقفه تجاه القضية الفلسطينية وكان دائم الذكر لها أيضًا من خلال حساباته الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن ذلك بالطبع كان يعود عليه بنقد لاذع وشديد.

منشور مسعود أوزيل لدعم فلسطين

وأحيانًا كان يتحول الأمر لهجوم حاد على اللاعب وكان ينقل للجمهور في أرض الملعب، وهناك واقعة شهيرة عندما قام أحد الجماهير برمي أوزيل بقطعة خبز في أرضية الملعب فقام بتقبيلها ووضعها جانبًا، وما قام به هى عادة للمسلمين مفادها تقدير الطعام لأنها نعم من الله سبحانه وتعالي.

شاهد فيديو تقبيل مسعود أوزيل لقطعة الخبز من هنا 

أنور الغازي “أصول مغربية هولندية”

أحد لاعبي فريق ماينز الألماني سابقًا، والذي رحل عن النادي الألماني بعد دعمه للقضية الفلسطينية، بعد الحرب التي شنها الكيان الصهيوني على غزة في أكتوبر الماضي، فقام النادي الألماني بفسخ العقد الخاص بالاعب دون أى وجه حق، لكن أنور لم يتخلى عن حقه كما لم يتخلي عن غزة، فقام برفع قضية على النادي في المحكمة الدولية ومنذ أيام قلائل فاز الغازي بالقضية.

وكتب أنور على صفحته الشخصية عبر تطبيق التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، "هذه ليست حربًا، عندما يقطع أحد الأطراف، والماء والغذاء والكهرباء عن الجانب الآخر، فهذه ليست حربًا".

منشورات دعم غزة عبر حسابه الشخصي على إنستجرام

وأعلن في اليوم التالي أنه أنهي عقده مع ماينز من أجل دعم القضية الفلسطينية، وأكد أنه لا يمانع أن يخسر حياته الكروية في سبيل دعم أهل غزة والوقوف بجوار الحق.   

صلوا من أجل فلسطين، صلوا من أجل حي الشيخ جراح 

سرعان ما كان للاعب حظ أوفر، حيث أعلن مساء أمس الخميس تعاقد نادي كارديف سيتي الإنجليزي معه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

search