الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:24 ص

حال اشتريت الذهب بـ4 آلاف جنيه.. أفضل طريقة لتجنب الخسارة

الذهب في مصر

الذهب في مصر

محمود كمال

A A

شهدت أسعار الذهب في مصر ببداية العام الجاري ارتفاعات قياسية أدت إلى وصول الجرام الواحد من عيار 21 إلى أكثر من 4000 جنيه، ما دفع البعض إلى شراء المعدن مع توقعات باستمرار الصعود، إلا أن اتجه الذهب للهبوط بعد تحرير سعر الصرف في مارس الأمر الذي عرض الكثير للخسارة.

وقال خبير أسواق المال، أحمد معطي، إن الذهب تحول في الفترة الماضية إلى سلعة يتم المضاربة عليها ما أدى إلى وجود سعر غير حقيقي للذهب، وكان من المتوقع الهبوط القياسي بمجرد استقرار سعر الصرف وتلاشي السوق الموازية، والتي كان يتم قياس سعر الذهب عليها وأيضا تقدم سعر غير حقيقي للدولار.

أضاف معطي إلى “تليجراف مصر”، أن أفضل طريقة لتجنب الخسارة هي عدم بيع الذهب خصوصا أن الأسواق تمر بفترات من التقلبات، ويمكن أن تشهد أسعار الذهب ارتفاعات في الفترة المقبلة.

في وقت سابق، أعلن مجلس الذهب العالمي عن حجم مشتريات المصريين من الذهب خلال الربع الثاني من عام 2024، حيث بلغت 14.4 طن، منخفضة بنسبة 16% مقارنة بالربع الثاني من عام 2023 الذي سجل 17.1 طن، ومع ذلك، فإن هذه المشتريات تظل أعلى من مستوى الربع الأول من العام الجاري الذي بلغ 13.2 طن.

واتفق خبير المشغولات الذهبية أمير رزق مع “معطي” في التريث وعدم بيع الذهب في الوقت الحالي لعدم التعرض لخسارة، وانتظار حتى نهاية العام والتي من المتوقع أن تشهد أسعار الفائدة خفضا في الولايات المتحدة الأمريكية ستنعكس على أسعار الذهب العالمي ومنها إلى الأسواق المحلية والتي ستشهد ارتفاعات.

وبحسب مجلس الذهب العالمي، فإن مشتريات المصريين من المشغولات الذهبية خلال الربع الثاني من العام سجلت 6.8 طن، بزيادة بنسبة 2% عن مشتريات الربع الثاني من عام 2023 التي بلغت 6.7 طن، ومع ذلك، جاءت هذه المشتريات أقل من مشتريات الربع الأول من عام 2024، التي بلغت 8 أطنان.

search