الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:00 ص

للأسبوع الرابع.. النفط إلى مزيد من الخسائر

أسعار النفط عالميا

أسعار النفط عالميا

محمود كمال

A A

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة، لكنها تتجه نحو تسجيل رابع خسارة أسبوعية على التوالي، حيث طغت تأثيرات النمو المخيب للآمال في الطلب العالمي على الوقود على المخاوف من تعطل الإمدادات من منطقة الشرق الأوسط، وهي من أهم مناطق الإنتاج.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 33 سنتاً، أو ما يعادل 0.4%، لتصل إلى 79.85 دولار للبرميل بعد انخفاضها بنسبة 1.5% في الجلسة السابقة.

كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 38 سنتاً، أو ما يعادل 0.5%، لتصل إلى 76.69 دولار بعد انخفاضها بنسبة 2.1% يوم الخميس.

وعلى أساس أسبوعي، تتجه العقود الآجلة لخام برنت نحو الانخفاض بنسبة 1.7%، بينما تتجه العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط للهبوط بنسبة 1.1%.

وتعتبر أربعة أسابيع من الانخفاضات هي أطول سلسلة خسائر لكلا الخامين القياسيين منذ سلسلة الخسائر الأسبوعية التي استمرت سبعة أسابيع وانتهت في أوائل ديسمبر.

وذكر محللون في شركة الاستشارات إف.جي.إي أن الأسواق لا تزال حذرة حيال الطلب الصيني على النفط بعد أن جاءت بيانات يونيو أضعف من المتوقع.

وأظهرت بيانات جمعتها إل.إس.إي.جي أويل ريسيرش أن واردات آسيا من النفط الخام انخفضت في يوليو إلى أدنى مستوى لها في عامين بسبب ضعف الطلب في الصين والهند.

search