الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:58 ص

الحكومة تستعجل بحوث "بريتش بتروليم" عن "غاز المتوسط"

وزير البترول في لقاء مع قيادات شركة بي بي

وزير البترول في لقاء مع قيادات شركة بي بي

ولاء عدلان

A A

دعا وزير البترول والثروة المعدنية، كريم بدوي، شركة بريتش بتروليوم (بي بي)  البريطانية إلى الإسراع في عمليات البحث عن الغاز في البحر المتوسط، لزيادة الإنتاج، والاحتياطيات.

جاء هذا خلال لقاء عقده الوزير اليوم مع نائب الرئيس التنفيذي لشركة (بي بي) العالمية للغاز والطاقة وليام لين في مدينة العلمين الجديدة، لبحث استعداد الشركة  لتنفيذ برنامج حفر مكثف للتنقيب عن الغاز في مناطق امتيازها في مصر بالبحر المتوسط.

وأكد بدوي أن الحكومة منفتحة على تهيئة مناخ استثماري جاذب للاستثمار الأجنبي، من خلال تذليل العقبات وتحفيز المستثمرين، وفقا لبيان أصدرته وزارة البترول اليوم. 

وأكد بدوي على أهمية دور شركة “بي بي” في تنويع الاستثمارات في قطاع استكشاف الغاز الطبيعي في البحر المتوسط من خلال جذب استثمارات شركة أدنوك الإماراتية، كشريك لبريتش بتروليوم فى مصر، انعكاساً لرغبة أدنوك فى تنويع محفظتها الاستثمارية في البلاد. 

وأشار إلى أن الوزارة تسعى لإتاحة فرص استثمارية جاذبة في مجال البحث عن البترول والغاز وتسويقها بشكل احترافي من خلال بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج EUG، مضيفا أن مصر تسعى للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة الطاقة انطلاقا مما تتمتع به من بنية تحتية متطورة وموقع جغرافي فريد ومقومات هائلة كسعات التخزين الفائضة وهو ما يعطيها ميزة تنافسية . 

من جانبه استعرض نائب رئيس شركة "بي بي"، خلال اللقاء مع وزير البترول، برنامج الشركة الخاص بالحفر الاستكشافي الموسع للتنقيب عن الغاز في البحر المتوسط عبر حفر عدد من الآبار ومواصلة أنشطة المسح السيزمي للاستكشاف في مناطق امتيازها الجديدة، فضلا عن زيادة العمليات فى حقل آتول ، كما استعرض وليام لين جهود الشركة في منطقة دلتا النيل البرية، والأعمال الجارية لحفر بئرين جديدين للغاز. 

search