الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:45 ص

تقيأ 10 مرات.. ميسلاوتشوك يبرئ مياه "السين" من "وجع بطنه"

تايلر ميسلاوتشوك

تايلر ميسلاوتشوك

محمود صبري

A A

برأ لاعب الترياتل الكندي تايلر ميسلاوتشوك، مياه نهر السين في باريس من المسؤوليه عن ألمه الذي تسبب في التقيؤ عشر مرات متتالية، الأربعاء.

وانتشرت عديد المقاطع على مواقع التواصل الإجتماعي، خلال الساعات الماضية، للاعب الكندري وهو يتقيأ، وفي التعليقات، ربط الآلاف من مستخدمي الإنترنت حالته الصحية بنوعية المياه في النهر الذي غطس فيه للتو.

تكهنات يمكن أن تعزى إلى الإلغاءات المختلفة للتدريبات والفعاليات في الأيام الأخيرة، بعد تأجيل الاختبار الذي كان من المقرر إجراؤه يوم الثلاثاء، والسبب هو المياه الملوثة.

وخلال تصريحات خاصة لـ“تليجراف مصر“، قال تايلر: ”لقد ابتلعت الكثير من الماء أثناء الاختبار، لكن هذا لا علاقة له بالجودة”.

وأضاف: "لقد كانت معدتي ممتلئة، وأبطأت من سرعتي أثناء السباق، أضف إلى ذلك، الواحد والأربعين دقيقة التي تبذل فيها كل ما لديك، لا بد أن تحدث الأشياء".

واختتم: “ممارسة التمارين الرياضية المكثفة في درجات حرارة عالية يمكن أن تؤدي إلى هذا القيء”.

وكان تايلر قال عقب السباق لشبكة "دازن" الفرنسية: "هذا يحدث عادة، لا يوجد قلق، فكل شيء على ما يرام ".

فرنسا تبرر تلوث السين

وفي سياق آخر متصل، أكدت لوسي سيجالاس، مديرة مشروع الرياضة والبيئة في "Surfrider" وهي منظمة غير حكومية تقوم بإجراء عينات كل أسبوعين، إمكانية حدوث حالات التقيؤ.

وقالت خلال تصريحات لـ“فرانس 24”: "الوجود المفرط لبكتيريا الإشريكية القولونية يمكن أن يؤدي إلى أمراض خفيفة مثل التهاب المعدة والأمعاء والتهاب الملتحمة أو عدوى المكورات العنقودية الأكثر خطورة".

الأمر الذي رد عليه محافظ المنطقة مارك غيوم، خلال تصريحات لنفس المصدر :" أحصت العينات المأخوذة من منظمة الألعاب الأولمبية والدولة "حوالي 500 إلى 600 بكتريا قولونية لكل 100 مل، في حين أن الحد الأقصى هو 1000" وهو ما يبرر تلوث المياة في النهر ومدى تأثيرها على حالة الرياضي.

search