الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:56 ص

ربة منزل.. توسيع عمليات البحث عن آخر ضحايا مركب مصر القديمة الغارق

مركب مصر القديمة الغارق

مركب مصر القديمة الغارق

عزت جمعة

A A

وسعت قوات الإنقاذ النهري من نطاق عمليات البحث للعثور على آخر جثة لضحايا مركب مصر القديمة الغارق.

وتكثف أجهزة الأمن، جهودها للعثور على آخر الضحايا وهي لسيدة تدعى “نحمده ع” (65 عامًا) ربة منزل.

الجثة الرابعة

وانتشلت قوات الإنقاذ بالقاهرة، أمس الخميس، الجثة الرابعة لضحايا حادث غرق مركب مصر القديمة، والتي تعود لطفل يدعى “سيف م” (14 عامًا).

وكانت أجهزة الأمن تمكنت الأربعاء، من انتشال جثة "سماح م"، (15 عامًا)، طالبة. ووسعت قوات المسطحات المائية نطاق البحث ليشمل مناطق جديدة، حتى محافظة الجيزة لانتشال الجثة الأخيرة.

وتواجه قوات الإنقاذ، صعوبات بسبب سرعة التيار، كما يقوم الغواصون بتفتيش الحشائش على جانبي النهر للبحث عن الضحية.

وانتشلت قوات الإنقاذ النهري، المركب الذي تعرض للغرق، في منطقة مصر القديمة بالقاهرة، واستخدمت رافعات وونش واستعانت بـ"لانشات" لانتشال المركب، وتم سحبه إلى الكورنيش.

وألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن  القاهرة، القبض على صاحب المركب، على خلفية الحادث الذي تسبب في وفاة 5 أشخاص وإصابة 9 آخرين.

عمليات البحث

وتحفظ رجال الأمن على قائد المركب، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد إصابته في الحادث.

ويفحص رجال المباحث أوراق المركب، ويجري حاليًا الاستعلام من "المسطحات المائية" حول مدى استيفائه شروط التراخيص وتوافر عوامل الأمان به.


وحصل "تليجراف مصر" على أسماء الضحايا والمفقودين والمصابين في واقعة غرق مركب بنهر النيل بمنطقة مصر القديمة.

أسماء الضحايا

وأسفر حادث غرق مركب بالنيل في مصر القديمة، عن وفاة الطفلتين “جودى.م” (8 سنوات)، و"زينة.م"، (8 سنوات)، وفقدان كل من “سماح.م” (15 عامًا)، و"سيف.م" (14 عامًا) ، طالب بالصف الأول الإعدادي، و"نحمده.ع" (65 عامًا)، ربة منزل.

الحادث أسفر أيضًا عن إصابة أسرة سعودية مكونة من كل من “أسيل. ب”، و"بدر. ب" ووالدتهما “وفاء. ع، وشقيقتها "محاسن.ع" وابنتها “عزة.م” (37 عامًا)، ونجليها “مازن. م” (5 سنوات)، و"فارس. م" (18 عامًا)، و“يوسف.م”.


وقال شهود عيان في واقعة غرق مركب نيلي يحمل 14 شخصًا بمنطقة مصر القديمة، إن الصيادين نجحوا في إنقاذ أغلب ركابه ببسالة.

غرق مركب مصر القديمة

وأضاف شهود العيان، أنه فور غرق المركب، وخلال دقائق، هرع أصحاب المراكب القريبة وتمكنوا من انتشال 9 أشخاص مصابين ونقلوهم للمستشفى. 

وأوضح شهود العيان، أن المصابين بينهم عدد من السعوديين، كانوا في ضيافة أسرة مصرية.

وقالت التحريات إنه خلال سير قائد اللانش بمياه نهر النيل ما بين سوفتيل والنافورة، اختل توازن المركب وسقطت مقدمته بمياه نهر النيل، ما أدي إلى امتلاء المياه باللانش ونتج عن ذلك انقلابه، وسقوط جميع ركابه بمياه نهر النيل.

search