الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:14 ص

ماذا لو تخلف الطالب عن موعد اختبار القدرات؟

التسجيل لاختبار القدرات

التسجيل لاختبار القدرات

إيمان فكري

A A

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موقف تخلف الطالب عن موعد اختبار القدرات بتنسيق الجامعات 2024 الذي قام بحجزه ولم يستطع حضوره.

ماذا لو تخلف الطالب عن موعد اختبار القدرات؟

وأكدت وزارة التعليم العالي، أنه على الطالب الرجوع إلى الكلية لتحديد موعد آخر والتقدم بعذر تقبله الكلية، وعلى الكلية تحديد ميعاد الطالب حتى انتهاء المواعيد المُحددة من قبل مكتب التنسيق.

وانطلق ماراثون تنسيق اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024، للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، يوم الخميس الموافق 25 يوليو الماضي، ويستمر حتى 8 أغسطس المقبل.

خطوات تسجيل رغبات اختبارات القدرات

ينتشر “تليجراف مصر”، خطوات تسجيل رغبات اختبارات القدرات بتنسيق الثانوية 2024، بطريقة بسيطة لطلاب الثانوية العامة.

  1. الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت (اضغط هنــــا)
  2. اختيار خدمات تنسيق الثانوية العامة.
  3. النقر على تسجيل اختبار القدرات.
  4. كتابة الرقم القومي.
  5. إضافة رقم الجلوس.
  6. تظهر للطالب بياناته الشخصية: (رقم الجلوس، اسم الطالب، الرقم القومي، المحافظة، الإدارة  التعليمية، المدرسة، الشعبة التي درسها الطالب "علمية، هندسية، أدبية") وعلى الطالب التأكد من صحة بياناته المدونة على الموقع.
  7. تظهر قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة، والكليات، والأماكن المخصصة لأداء الاختبارات، والمواعيد المحددة.
  8. اختيار الكليات التي ترغب في إجراء اختبارات القدرات لها.
  9. طباعة إيصال التسجيل.
  10. تحديد موعد إجراء الاختبار.

طريقة سداد رسوم القدرات

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، أنه يتم سداد قيمة الاختبار عبر قنوات السداد الإلكترونية فقط، من هنـــــــــا، سواء باستخدام بطاقات الدفع المسبق/ بطاقات الائتمان أو منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني.

وشددت أنه لا يعتد بأي وسيلة للسداد ولا يتم الحصول على موعد الامتحان من الموقع إلا بعد إتمام عملية السداد بالوسائل المحددة على موقع اختبارات القدرات التابع للتنسيق الإلكتروني.

الطلاب المسموح لهم بالتقدم لأداء اختبارات القدرات

وأوضحت وزارة التعليم العالي، أن التقديم لأداء اختبارات القدرات متاح للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية 2024 في هذه المرحلة.

وأشارت إلى أنه سيتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية، الأجنبية) ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية نظام (3 - 5) سنوات، في ضوء شروط وقواعد القبول، عقب ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.
 


 

search