الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:23 ص

"أثناء الصلاة".. إشارة مرتضى منصور تثير الجدل من عزاء شقيقته

مرتضى منصور

مرتضى منصور

منى الصاوي

A A

أثار رئيس نادي الزمالك السابق، مرتضى منصور، جدلًا واسعًا بعد انتشار فيديو له وهو يوجه إشارات بيده لمصورين أثناء تأديته الصلاة في عزاء شقيقته التي توفيت إثر حادث سير مروع.

مرتضى منصور يرفض التصوير

ويظهر الفيديو الذي انتشر بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، منصور وهو يصلي بعد انتهاء مراسم العزاء، ثم يبدأ بتوجيه إشارات بيده للمصورين الذين كانوا يوثقون المشهد، في إشارة منه لرفضه تصويره أثناء الصلاة ومطالبتهم بالابتعاد.

رود فعل متباينة

أثار الموقف ردود فعل متباينة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقد البعض تصرف منصور واعتبروه غير لائق أثناء الصلاة، فيما دافع عنه آخرون مشيرين إلى أن المصورين هم من تسببوا في إزعاجه بتصويره دون إذنه في هذا الموقف.

تعليقات المتابعين

دون الناقد الرياضي، أحمد جلال، تعليقًا على مقطع الفيديو المتداول قال فيه: "ليس من الدين في شيء أن تصمم على تصوير شخص، وهو يصلي، رغم محاولته منع هذا التصرف، وليس من الدين في شيء أن تسخر من الرجل وهو يشير إليك برفضه التصوير، وتستغل ذلك في كوميكس، ليتندر به الناس في وقت كان يتلقى فيه عزاء شقيقته، التي وافتها المنية، بعد حادث مؤلم في شارع أحمد عرابي".


وأضاف: "الدين يرفض السخرية من الناس مهما كان اختلافك معهم، الدين لا يحض على السخرية وإيذاء مشاعر الناس، اختلفت كثيرًا جدًا مع مرتضى منصور لكن الاختلاف كان لله، وليس للأشخاص، اختلفت لأني أرفض نفس ما أرفضه الآن، الدين لا يتجزأ ولا يتغير، تبقى تعاليم الله واحدة، لا تختلف باختلاف الهوى والأشخاص".
واختتم منشوره بآيات من سورة البقرة، "أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ ۚ أَفَلَا تَعْقِلُونَ".

جانب من تعليقات المتابعين


 

الصلاة على النبي

فيما دون حساب باسم إسلام نشأت، تعليقًا ساخرًا قال فيه: “مرتضى منصور يرفض التصوير أثناء الصلاة، دا انت لو بتصلي علي النبي مش هتعمل كده”، وأرفق بتعليقة إيموجي ضاحك.

جانب من تعليقات المتابعين

وكتب حساب باسم محمود معروف، تعليقًا ساخرًا على الفيديو المتداول قال فيه: “شبه جدتى الله يرحمها تطلع ترد على التليفون وترجع تكمل”.

جانب من تعليقات المتابعين
search