الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:28 ص

أولمبياد باريس 2024.. بريوني بيج تفوز بالذهب في منافسات الترامبولين

بريوني بيج

بريوني بيج

أحمد زهران

A A

حققت البريطانية بريوني بيج، الميدالية الذهبية، في منافسات الترامبولين للسيدات بدورة الألعاب الأولمبية في باريس، بعد أن حصلت على 56.480 نقطة.

توجت البريطانية بريوني بيج بالميدالية الذهبية، في منافسات الترامبولين للسيدات، بعد أن حصلت على المركز الأول برصيد 56.480 نقطة. 

وجاءت فياليتا باردزيلويوسكايا في المركز الثاني وحازت على الميدالية الفضية برصيد 56.060 نقطة، بينما فازت الكندية سوفيان ميتوت بالميدالية البرونزية بعد احتلالها المركز الثالث برصيد 55.650 نقطة.

دعاء الغباشي تعارض حظر الحجاب 

تناولت الصحف البريطانية، انتقادات دعاء الغباشي، لاعبة منتخب مصر لكرة القدم الشاطئية، لقرار فرنسا بمنع الرياضيات الفرنسيات من ارتداء الحجاب في أولمبياد باريس 2024.

وبررت فرنسا هذا القرار، بأنه يأتي "التزامًا بمبادئ العلمانية".

وفي تصريحاتها لصحيفة "إكسبرسن" السويدية، أعربت دعاء الغباشي عن رغبتها في اللعب بالحجاب، مشيرة إلى أن هناك لاعبات يفضلن ارتداء البكيني، داعية إلى احترام كل الثقافات والأديان. 

وأضافت: "أنا لا أطلب من الأخريات ارتداء الحجاب، ومن غير المقبول أن يطلب أحد مني ارتداء البكيني، لا يحق لأحد أن يحدد كيف أرتدي ملابسي."

وقد سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على تصريحات الغباشي، مشيرة إلى أن ثنائي الفريق المصري للكرة الطائرة الشاطئية يتنافسان بكامل ملابسهما في باريس، ويعارضان حظر الحجاب على الرياضيات الفرنسيات.

كما نشرت صحيفة "تليجراف" البريطانية تقريرًا بعنوان: "لاعبة كرة طائرة مصرية تنتقد حظر الحجاب في فرنسا بعد مواجهة منافسة ترتدي البكيني"، موضحة أن التقرير يسلط الضوء على تاريخ فرنسا الطويل في حظر الرموز الدينية بحجة دعم مبدأ العلمانية.

search