الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:29 ص

وإن ذبلت يبقى الأثر .. فن اختيار باقة الزهو لكل مناسبة

كيف تختارين باقة ورد مناسبة

كيف تختارين باقة ورد مناسبة

فاطمة نصر

A A

تترك الزهور أثرا مبهجا في النفس، سواء لمن يقدمها أو يستقبلها، حتي وإن ذبلت يبقى الأثر، فطاقة الزهور إيجابية تحيي في الروح السرور و البهجة وتحسن المزاج، وتعد الزهور من أسهل و أجمل الهدايا التي يمكن التفكير بها في أي مناسبة سعيدة.

دليلك لإختيار الباقة المناسبة للمناسبة القادمة وفقاً لموقع إنفوغوبلومس

زهور عيد الحب

من أهم الأزهار المعبرة عن الحب والأجواء الشاعرية الرومانسية هي باقة الورود الحمراء.

زهور للمباركة 

أي زهور لقول “ ألف مبروك” في هذة الحالة يمكن عمل باقة متوسطة من الزهور ذات الرائحة الجميلة والألوان المبجهة

زهور لتمني الشفاء

في هذه الحالة يمكن عمل باقة من الأزهار ذات الألوان المبهجة فالزهور تجلب الكثير من الطاقة المبهجة والسعيدة للمرضى، وتعد باقة الأزهار الصفراء و البرتقالية والبيضاء من أفضل الالوان التي تعكس هذا الشعور.

زهور لقول أنا آسف

كلنا نرتكب الأخطاء لكن قليل منا يجيد ثقافة الإعتذار، وللإعتذار بشكل جيد يمكن الإستعانة بباقة من الورود بلون الأبيض و الأصفر أو مزيج من الألوان الباستيل الرقيقة التي تعبر عن السعادة والسلام.

مناسبات سعيدة اخري

هناك العديد من المناسبات الأخري التي يمكن إهداء الزهور فيها مثل حفلات المولود الجديد و عيد الأم وغيرها من المناسبات التي تستدعي كلاً منها باقة مختلفة من الزهور.

لكن في الغالب يفضل اختيار باقة زهور من الألوان الفاتحة في المناسبات النهارية مثل ألوان الأصفر والبنفسجي و ألوان الباستيل، و في المناسبات المسائية يفضل إختيار ألوان الأحمر والأبيض و البرتقالي. 

إضافات للزهور

يمكن أن يضاف لباقة الورد هدايا أخري على حسب المناسبة فمثلاً في مناسبات النجاح يمكن إضافة البلالين الملونة أو هدية يحبها المتلقي.

 وفي أعياد الحب و الرومانسية يمكن إضافة الشوكولاتة لباقة الورد.

 وظهرت في الأونة الأخيرة باقات متنوعة تدمج بين الورد والهدايا على أشكالها المختلفة.

search